أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

إرهابيو “ب ي د” يستهدفون مناطق مدنية في تركيا بــ52 قذيفة

استهدف تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي، الذي يحتل منطقة عفرين السورية، المدنيين الأبرياء في ولايتي هطاي وكليس التركيتين، بـ52 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين وإصابة 73 آخرين، خلال 11 يومًا.

ومنذ إطلاق القوات المسلحة التركية عملية “غصن الزيتون”، في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، أطلق إرهابيو “ب ي د/ بي كا كا”، 22 قذيفة صاروخية على مركز ولاية كليس التركية.

كما أطلق الإرهابيون 28 قذيفة صاروخية على قضاء “ريحانلي” وقذيفتين على قضاء “خاصّة” وقذيفة هاون على قضاء “قرقخان” في ولاية هطاي.

وأسفرت الهجمات الصاروخية على مناطق المدنيين، عن مقتل سوريين اثنين و3 مواطنين أتراك، فضلًا عن إصابة 73 شخصًا، بينهم أطفال.

وألحقت الهجمات ذاتها الضرر في 11 منزلًا و15 مكان عمل وحوالي 20 سيارة في قضاء “ريحانلي”.

وقُبيل سيطرة القوات التركية والجيش السوري الحر، على جبل “برصايا” الاستراتيجي في عفرين، استهدف تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” مسجدًا تاريخيًا في كليس بالإضافة إلى 5 منازل، فيما تضرر 6 سيارات.

واستشهد المواطن التركي مظفر آيدمير (72 عاماً) والسوري طارق طباخ (28 عاماً)، وأصيب 19 آخرين بجروح بينهم خمسة أطفال جراء سقوط قذيقة صاروخية أطلقها الإرهابيو على مسجد “جالق” التاريخي أثناء صلاة العشاء، يوم 24 يناير/كانون الثاني.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الجاري، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق