أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

إسطنبول.. إرسال 5 شاحنات محملة بالمساعدات إلى إدلب

أرسلت بلدية قضاء “باغجلار” التابع لإسطنبول، 5 شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى المحتاجين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

 

وذكرت بلدية “باغجلار”، في بيان الأربعاء، أنها أطلقت حملة جمع مساعدات مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) ومكتب القائمقام ومديرية الأمن في القضاء، لصالح المحتاجين في إدلب السورية.

وأضاف البيان، أن البلدية والمؤسسات الأخرى جهزت 5 شاحنات مساعدات جمعتها في إطار الحملة، تضم مستلزمات أساسية لا سيما الفرش والأغطية والملابس ومواد النظافة.

 

وانطلقت الشاحنات باتجاه إدلب وسط حفل وداع أقامته البلدية في ميدان “15 يوليو للديمقراطية والإرادة الوطنية”، حضره ممثلو المؤسسات المشاركة في الحملة.

وخلال السنوات الماضية نزح ملايين المدنيين إثر قصف النظام السوري مدنهم، إلى المناطق القريبة من الحدود التركية السورية في إدلب، حيث اضطرت مئات آلاف العائلات للسكن في خيام بعد ما عجزت عن تأمين بيوت تؤويهم.

وتعاني المخيمات المذكورة من انعدام البنية التحتية، فضلا عن تحولها إلى برك من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ الخيام بتسريب مياه الأمطار بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011، تواصل منظمات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية “İHH”، وجمعية “صدقة طاشي”، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق