أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةسيـاحـة وسفـر

إسطنبول تستضيف فعاليات منتدى السياحة العالمي منتصف الشهر الجاري

تستضيف مدينة إسطنبول النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمنتدى السياحة العالمي، في الفترة بين 16 و 18 فبراير/شباط الجاري.

يُقام الملتقى في “مركز إسطنبول للمؤتمرات”، ويتمحور حول موضوع “الحدود كحواجز: السفر الآمن دون مشاكل”؛ حسب بيان صادر عن الجهة المنظمة.

ويشارك في الملتقى مدراء شركات السياحة الرائدة حول العالم، ومستثمرون في قطاع السياحة، ومؤسسات عامة وأكاديميون، وخبراء في التكنولوجيا وسياسيون، ومنظمات المجتمع المدني.

ومن المنتظر أن تلقي نحو 150 شخصية من 20 بلداً إضافة إلى تركيا، كلمات خلال الملتقى، بينهم المديرة التنفيذية لمؤسسة “زوكربيرغ للإعلام”، راندي جاين زوكربيرغ، أخت مؤسس موقع فسيبوك للتواصل الاجتماعي.

وتضم قائمة الشخصيات التي ستلقي كلمات خلال الملتقى، وزير الخارجية البريطاني الأسبق، ديفيد ميلباند، رئيس لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) وهي منظمة غير حكومية تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية والتنمية الدولية. كما تشمل القائمة جاك سترو، الذي تولى حقيبتي الخارجية والداخلية في عهد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير، وأركادي فولوي، المسؤول في شركة ياندكس.

وقبيل الملتقى، سيجري تحديد لائحة بأكبر 100 شركة في قطاع السياحة، استناداً إلى حجمها المالي، من خلال دراسة سيقوم بها منتدى السياحة العالمي، بالتعاون مع شركة للأبحاث. ستضم اللائحة مكاتب السياحة، وشركات الطيران، والفنادق والسلاسل الفندقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق