أخــبـار مـحـلـيـة

إسطنبول على موعد مع عاصفة ثلجية والأرصاد الجوية تحذر

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس من الفيضانات والجليد والعواقب السلبية التي قد تنجم عن الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية في أرجاء تركيا بما فيها مدينة إسطنبول.

 

 

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها إنه “يتوقع هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة مصحوبة برياح قوية وعواصف قد تتسبب بالفيضانات في بعض مناطق إسطنبول”.

ووفقا لما نشرته الدائرة العامة للأرصاد، من المتوقع أن تتصاحب الأمطار الغزيرة بالثلوج في مناطق جنوب مرمرة والتي تشمل إسطنبول ومحافظة أدرنة، بعد أن اكتست أنقرة والعديد من المحافظات الأخرى أمس بالثلوج.

 

 

بالإضافة إلى هطول الثلوج في مناطق بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ووسط الأناضول والأجزاء الداخلية من إقليم البحر الأسود، ومن المتوقع أن تكون قوية في جنوب وغرب الأناضول الشرقي.

وستنخفض درجات حرارة الهواء بشكل كبير في جميع أنحاء تركيا، وأشارت أنه من المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج لمدة 4 أيام، بدءاً من الغد الجمعة وستمتد لغاية يوم الإثنين.

وحذرت الأرصاد الجوية من الاضطرابات في حركة النقل، وتطاير أغطية الأسطح، وسقوط الأشجار،  بسبب الرياح، وقالت “ستكون الرياح قوية وفعالة في الأجزاء الداخلية من شرق الأناضول وشرق البحر الأسود”.

واستجابة لذلك بدأت بلدية كارتال التابعة لإسطنبول في القسم الآسيوي، اليوم التأهب بكاسحات الجليد ومرشات الملح من أجل العمل على ضمان فتح الطرق وعدم انقطاع المواصلات وتخفيف الصعوبات للمواطنين في حالة احتمال تساقط الثلوج.

وتداول أمس رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر الثلوج، في مناطق متفرقة من أنقرة وقرى منطقة كارتبيه بعد أن غاب الثلج عنها طويلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق