عـالـمـيـة

إصابة مسؤول إيراني بكورونا

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء الدول لتعزيز استعداداتها لمواجهة فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، قائلة إنه “يطرق الباب فعليا”، في وقت تم فيه تأكيد إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بفيروس كورونا.

وقال كريستيان ليندماير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية في جنيف، إن المسؤولين بالمنظمة يجتمعون في روما لبحث الإجراءات التي اتخذت في إيطاليا التي قال إنها “قوية للغاية”.

وأضاف أن بعثة لإيران كانت مقررة اليوم الثلاثاء تأجلت، لكنه لم يحدد موعدا لها.

وقال ليندماير إن العديد من الدول لديها “خطط لمواجهة الوباء” جاهزة والبعض قد يتصرف بناء على هذه الخطط اعتمادا على الأوضاع، لكن في الوقت الراهن المنظمة نفسها لا تخطط “لإعلان كبير” آخر مثلما أعلنت حالة طوارئ دولية يوم 30 يناير/كانون الثاني.

من جهته صرح رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية إلى الصين اليوم الثلاثاء “بكل بساطة العالم ليس مستعدا لمواجهة انتشار فيروس كورونا”.

juri shampoo

إيران
وقالت وكالة العمال الإيرانية اليوم الثلاثاء إنه تم التأكد من إصابة نائب وزير الصحة في البلاد بفيروس كورونا. وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في مقابلة مع التلفزيون الرسمي أن نائب وزير الصحة إيراج حريرجي أصيب بالفيروس وهو الآن قيد الحجر الصحي.

يذكر أن حريرجي كان يعاني من سعال متكرر بينما تصبب عرقا خلال مؤتمر صحفي مشترك الاثنين مع المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي.

وقال عضو بالبرلمان الإيراني يمثل طهران اليوم الثلاثاء إن الاختبارات أثبتت اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب محمود صادقي على تويتر “اختبارات كورونا الخاصة بي، جاءت إيجابية.. ليس لدي أمل كبير في الاستمرار في الحياة في هذا العالم”.

وقال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية للتلفزيون الرسمي اليوم الثلاثاء، إن شخصين آخرين من المصابين بفيروس كورونا الجديد توفيا ليبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في إيران 16 حالة.

وسجلت إيران أعلى عدد لوفيات الفيروس خارج الصين التي ظهر فيها المرض أواخر العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق