أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

إطلاق خدمة سيارات الأجرة الذكية في مطار إسطنبول

أطلق في مطار إسطنبول الدولي اليوم الإثنين خدمة إلكترونية جديدة تسهل على السياح والزائرين للمدينة.

وقالت صحيفة “هبرلار” التي أوردت الخبر وترجمته وكالة نيوترك بوست إنه جرى إطلاق تطبيق “Most Taxi” خاص بسيارات الأجرة في حفل حضره وزير الثقافة والسياحة محمد إرسوي، ورئيس الإدارة المدنية في المطار إسماعيل شين، والمشغل التنفيذي لمطار اسطنبول كادري سامسونلو، وعدد من المسئولين وسائقي سيارات الأجرة.

وقال الوزير إرسوي إن الانتقال إلى هذا التطبيق الذكي سيضع حداً للشكاوى من سيارات الأجرة، مشدداً على أن سائقي سيارات الأجرة سعداء بهذه المبادرات التكنولوجية.

وبين أن خدمة سيارات الأجرة الذكية هي واحدة من أكثر التطبيقات الحديثة في العالم ، وقال : ” سنتحدث إلى شركات سيارات الأجرة الآخرين”.

بدوره، قال المدير التنفيذي لـ “مشغل مطار إسطنبول” كادري سامسونلو إنهم يعلقون أهمية كبيرة على سعادة الركاب.

وشرح تفاصيل التطور الجديد، وقال إنه يمكنك الإتصال بسيارة أجرة من خلال تطبيق الهاتف المحمول وإجراء الحجز مع نظام رقابة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، مؤكداً أن هذا النظام سيجعل الركاب والسياح سعداء.

وتطبيق Most Taxi، سيمكن الركاب من استدعاء سيارة أجرة إلى وجهتهم، والإنطلاق إلى نقطة أخرى يختارونها عبر تطبيق الهاتف المحمول عند وصولهم ومغادرتهم إلى مطار إسطنبول.

وسيتم توجيه المكالمات الواردة إلى أقرب سيارة أجرة فارغة بواسطة النظام المثبت في السيارة، وسيتم توفير الوصول.

وستكون المعلومات الخاصة باللوحة والسائق ومركز الاتصال على شاشات الكمبيوتر اللوحي الموجودة خلف المقاعد في سيارات الأجرة بمطار إسطنبول.

وعندما تبدأ الرحلة، سيتم تقديم معلومات عداد التاكسي في الوقت الفعلي، والموقع، والملاحة، ومعلومات المبلغ للركاب على ظهر الشاشات على الفور.

وسيتمكن الركاب من تحديد الطريق التي يريدون أن يسلكوها والوقت المقدر باللغة التي يختارونها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق