أخــبـار مـحـلـيـة

إعادة التصويت في الدوائر الانتخابية التركية التي تم إلغاء أصواتها

#محلي_تركيا_نيوز

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها صباح اليوم، في 14 دائرة انتخابية في أنحاء تركيا، ليصوت حوالي 203 آلاف مواطن لانتخاب رؤساء بلديات ولايتين، ورؤساء بلديات أقضية وبلدات؛ قامت لجنة الانتخابات العليا بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية فيها، بالإضافة إلى دائرة انتخابية تشهد انتخابات فرعية.

وفتحت اللجان الانتخابية في بعض الدوائر أبوابها من السابعة صباحا، حيث تستمر عمليات التصويت بها حتى الرابعة عصرا، في حين بدأ التصويت في بعض الدوائر الأخرى في الثامنة صباحا ويستمر حتى الخامسة عصرا.

ويتم اليوم انتخاب رئيسي بلدية ولايتي “أغري” و”يالوفا”، بالإضافة لرؤساء بلديات قضاء ” بخار كنت” بولاية “آيدن”، وقضاء “آيدن تبه” بولاية “بايبورت”، وقضاء “غورويماك” بولاية “بيتليس”، وقضاء “شعبان أوزو” بولاية “جانقري”، وقضاء “محموديه” بولاية “إسكي شهير”، وقضاء “جاتال زيتن” بولاية “قاسطامونو”، وقضاء “يشيل يورت” بولاية “توكات”، وفي بلدات “أشتاوول” بولاية “تشوروم”، و”تشادر كايا” بولاية “أرزينجان”، و”باغلاما” بولاية “نيغدا”، و”آيمير” بولاية “يوزغات”.

وبالإضافة لرؤساء البلديات، يختار الناخبون أيضا أعضاء المجلس البلدي في 3 دوائر، إضافة إلى انتخابات أعضاء مجلس الولاية في دائرتين، فضلاً عن إقامة انتخابات فرعية لبلدية “غومو” في قضاء “أميرداغ”، بولاية “أفيون قره حصار”، على أن تُجرى بنفس شروط الانتخابات السابقة.

وكانت لجنة الانتخابات العليا التركية؛ قد قررت في السابع من أيار/ مايو الماضي تحديد الأول من حزيران/ يونيو 2014؛ موعداً لإعادة إجراء الانتخابات المحلية، التي أقيمت في 30 آذار/ مارس الفائت في 13 دائرة، بعد إلغاء نتائجها؛ لأسباب عدة.

وانخفض عدد النتائج الملغاة في الانتخابات المحلية في 30 آذار/ مارس الفائت بشكل ملحوظ؛ مقارنة بالانتخابات المحلية عام 2009، التي شهدت إلغاء نتائج انتخابات رئاسة البلدية في 28 دائرة، إضافة إلى انتخابات أعضاء المجلس البلدي في 9 دوائر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق