الجاليات في تركيا

إعلان هام بخصوص الجزائريين العالقين في تركيا

أعلنت سفارة الجمهورية الجزائرية في تركيا، عن اتخاذ إجراءات جديدة بهدف تمكين العالقين والراغبين في العودة إلى أرض الوطن، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

 

 

جاء ذلك في بيان كتابي نشرته السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، مساء اليوم الجمعة.

وتضمن البيان، أنه بإمكان المواطنين الجزائريين المتواجدين في تركيا، المسجلين على قوائم السفارة بأنقرة زالقنصلية العامة بإسطنبول، أن يسافروا إلى الجزائر مرورًا بمطار باريس”شارل ديغول”، عن طريق رحلتين يوميتين من إسطنبول إلى باريس، على متن الخطوط الجوية التركية والفرنسية، ثمّ من مطار باريس”شارل ديغول”، إلى الجزائر العاصمة عبر رحلة يومية للخطوط الجوية الجزائرية.

 

لا يتوفر وصف للصورة.

وأوضحت أنّ الإجراء المتخذ استثنائي في انتظار تجسيد السلطات الجزائرية وضع جدول زمني لرحلات شركة الخطوط الجويّة الجزائرية من إسطنبول إلى الجزائر.

وأشارت السفارة في بيانها، أنّ هذه الرحلات متوفرة لغاية 31 كانون الثاني/يناير الجاري، مؤكدة بأنّه يتعين على الراغبين في استغلال هذه الفرصة استيفاء الشروط التالية:

-التسجيل المسبق على قوائم السفارة الجزائرية بأنقرة أو القنصلية العامة بإسطنبول.

-استظهار نتيجة سلبية لفحص RT-PCR، يتم إجراؤه في غضون فترة لا تتجاوز 72 ساعة قبل ركوب الطائرة.

-ملأ استمارة التعريف الصحي لتقديمها على مستوى مركز المراقبة الصحية بمطاري العبور والوصول.

ودعت السفارة جميع الراغبين في السفر إلى الجزائر، وفق هذه الصيغة المؤقتة التقرب من وكالة الخطوط الجوية الجزائرية بإسطنبول، لاقتناء تذكرة السفر من باريس إلى الجزائر، وكذا لأي استفسار أو معلومات إضافية بخصوص هذه الرحلات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق