عقارية

إقبال كبير على أراضي كوجالي شرق اسطنبول..زيادة 25 % في أسعارها

بعد افتتاح طريق شمال مرمرة السريع، زاد الاهتمام بشكل كبير بمنطقتي كورفيز وديرينج في كوجايلي نظرًا لسهولة النقل وقربها من إسطنبول.

ويقول وكلاء عقاريون إن قيمة الأراضي زادت بنسبة 25 في المائة سنويًا، بالتزامن مع زيادة عدد الوكلاء العقاريين في المنطقة التي تشهد اهتماماً ملحوظاً.

 وأشار محمود زوزين إلى أن عدد الوكلاء العقاريين في المنطقة قد ازداد بعد إنشاء طريق شمال مرمرة السريع، وقال: “أنا أعمل كوكيل عقاري في هذه المنطقة منذ حوالي 7 سنوات، وبعد افتتاح منطقة مرمرة الشمالية على الطريق السريع  زادت المبيعات هنا نظرًا لقربها من اسطنبول والوباء”.

ولفت إلى أن هناك حوالي 60 وكيلًا عقاريًا في حي يضم حوالي 200 منزل هنا، ولكن بعد الطريق السريع ازداد عدد وكلاء العقارات بالتزامن مع زيادة الطلب.

وقال وكيل العقارات إيوب تيكين إن هناك طلب على هذه المناطق بسبب الوباء ولقربها من اسطنبول. وأضاف ” يأتي مستثمروا إسطنبول إلى هذه المنطقة التي تتسارع  فيها المبيعات”.

فيما قال سيركان أكغول الذي يعمل كوكيل عقاري في المنطقة منذ حوالي 5 سنوات: “مبيعات العقارات جيدة جدًا الآن، الناس يبحثون عن مكان للسكن هنا،  خاصة سكان اسطنبول”.

وتابع ” يأتي الناس إلى هذه المنطقة ويبنون المنازل المتبوعة بالحدائق، إضافة إلى اقتناء الأراضي”.

فيما يؤكد إردنتش غونيري:” لقد جئنا من اسطنبول لشراء أرض نعتقد أنها ستكتسب قيمة مع مرور كل يوم مع افتتاح طريق شمال مرمرة السريع، ونفكر أيضًا في القيام باستثمار مستقبلي لأطفالنا”.

وتابع ” كنا نبحث عن مكان هادئ للهروب من ضجيج اسطنبول”.

اقتصاد تركيا والعالم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق