عـالـمـيـة

إقرار أميركي بتزويد إرهابيي “ب ي د/بي كا كا” بعربات مدرعة

أقرت الولايات المتحدة الأميركية، بتزويدها عناصر “ب ي د/ي ب ك” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، بعربات مدرعة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “داعش”، جون دوريان أن عناصر “ب ي د/ بي كا كا” قد تكون تستفيد من العربات المدرعة التي قدمتها الولايات المتحدة، إلى مقاتلي “التحالف العربي السوري” التي تقاتل ضمن صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال مراسل الأناضول، خلال مشاركته بمؤتمر صحفي في البنتاغون، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من بغداد.

و”التحالف العربي السوري” هو أحد المجموعات المسلحة التي تنضوي تحت لواء “سوريا الديمقراطية”، الذي يتكون جزئه الأكبر من الذراع السوري لتنظيم “بي كاكا” الإرهابي، والمعرف باسم “ب ي د”.

وأردف دوريان: لقد أُعطيت هذه العربات إلى التحالف العربي السوري، ومقاتلوه ينضوون تحت قوات سوريا الديمقراطية، وبالتالي فإنهم مع بعض(يقصد عناصر ي ب ك الجناح المسلح لـ ب ي د)، وهذه العربات حاليا هناك”.

وأردف العقيد دوريان: هذه العربات تم اعطاؤها للتحالف العربي، وهذه المجموعات تحارب معا لمحاصرة الرقة(معقل داعش)، لذا فإنه إذا كان هناك عنصر ما لدى قوة حليفة، فإن القوة الحليفة الأخرى تستفيد منه بطبيعة الحال”، في إشارة إلى العربات المدرعة.

هذا وتهرب المتحدث من الإجابة على سؤال حول عدد العربات المدرعة.

يذكر أن الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، توفر دعما جويا لعناصر الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، وتزودها بالسلاح والعتاد تحت مظلة “قوات سوريا الديمقراطية”، ما أدى إلى توتر في العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق