أخــبـار مـحـلـيـة

إمام أوغلو لقوجا : “انتم تتأخرون في اتخاذ الاجراءات “.. و المطالبة بفترة إغلاق لمدة 2-3 أسابيع

قال رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو إن “عدد الوفيات الناجمة عن الأمراض المعدية وصل إلى 164 اليوم” ودعا وزير الصحة فخر الدين قوجة “إنك تتأخر في اتخاذ الإجراءات”.

 

وقال إمام أوغلو في وقت لاحق في منصبه إن الوزير كوكا كان يبحث عنه. اليوم ، تم الإعلان عن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بـ 92.

قال رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو إن المدينة تمر بمرحلة صعبة في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وعلق  أكرم إمام أوغلو  على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، قائلاً: “بلغ” عدد الوفيات بسبب الأمراض المعدية “في إدارة المقابر لدينا 164 اليوم. وهذا أعلى رقم تم الإبلاغ عنه خلال فترة الوباء بأكملها. عزيزي فخر الدين قوجه انتم تتأخرون في اتخاذ الاجراءات “.

 

أعلن إمام أوغلو عن عدد الوفيات بسبب الأمراض المعدية اليوم ودعا الوزير قوجا.

 

وقال إمام أوغلو في كلمة له خلال افتتاح محطة معالجة مياه الصرف البيولوجي المتقدمة في أتاكوي إن إغلاق لمدة 2-3 أسابيع أمر لا بد منه من أجل السيطرة على الوباء في إسطنبول.

وأضاف: “السيطرة على الوباء لا يمكن أن تكون بالتزام القناع والمحافظة على المسافة الاجتماعية”، مشيراً إلى أن نحو 50 في المائة من عدد المصابين موجودون في إسطنبول، حسب ما ذكرت وزارة الصحة.

وأشار إلى أن بعض المستشفيات بدأت تواجه صعوبات بسبب شدة المرض الذي دخل شهره السابع، وتابع ” علينا تقليل العدوى على الفور”.

وأوصى إمام أوغلو الذي أصيب بفيروس كورونا، مجلس العلوم التركي بفرض فترة إغلاق لمدة 2-3 أسابيع مع فترة خاضعة للرقابة من أجل الحد من سرعة تفشي المرض والسيطرة بشكل جذري عليه.

وتابع وفق ما نقل موقع “هبر غلوبال”: “علينا العمل بسرعة كبيرة من أجل إسطنبول، حيث أننا في بداية فترة تتجه نحو أيام أكثر برودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق