عقارية

اتحاد المقاولين الأتراك: جاهزون لإقامة المزيد من المشاريع البنيوية بقطر

أعلن مدحت ينيغون، رئيس مجلس إدارة اتحاد المقاولين الأتراك (مستقل)، اليوم الثلاثاء، جاهزية واستعداد شركات العقارات والاستشارات التركية، لإقامة مشاريع البنى التحتية والفوقية في قطر، في الفترة المقبلة.

جاء ذلك في لقاء جمع، بالعاصمة التركية أنقرة، وفد اتحاد المقاولين الأتراك برئاسة ينيغون، ووفد قطري ترأسه سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة بقطر.

وأشار ينيغون، في بيان صدر اليوم عن الاتحاد، إلى العلاقات الوثيقة بين تركيا وقطر، لافتا أن شركات المقاولات التركية أنجزت في قطر 131 مشروعا حتى الآن، بقيمة 14.3 مليار دولار.

وأكد، خلال الاجتماع، أن الشركات التركية، وبفضل التجارب التي امتلكتها من خلال الشراكات الدولية التي عقدتها، منفتحة على المشاريع المشتركة والاتحاد مع بقية الشركات، لإقامة مشاريع البنى التحتية والفوقية في إطار رؤية قطر لعام 2030، والتحضيرات لاستضافة كأس العالم 2022.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأشغال العامة القطرية، سعد بن أحمد المهندي، عن امتنان بلاده الكبير من الأعمال التي أقامتها 3 إلى 4 شركات تركية ناشطة بقطر.

وأكد أن زيارة الوفد إلى تركيا تهدف إلى زيادة عدد الشركات التركية المستثمرة في قطر خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أن بلاده لا ترغب فقط في استضافة شركات المقاولات التركية، وإنما أيضا رؤية الشركات التركية الناشطة في مجال الخدمات الاستشارية التقنية التركية، ومواد البناء أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق