اقـتصــاديـة

اتفاق تعاون بين غرفة بيروت وجمعية موصياد التركية

وقع رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الوزير السابق محمد شقير، مع نائب رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية – “موصياد” زكي غوفرسن، اتفاق تعاون بين الغرفة والجمعية.

 

جاء ذلك خلال توقيع اتفاق التعاون عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، يهدف إلى تقوية العلاقات الاقتصادية اللبنانية – التركية وزيادة التعاون بين رجال أعمال البلدين والاستفادة من الخبرات، بحسب ما نقلت الوكالة اللبنانية الرسمية.

وقال شقير، إن “توقيع الاتفاق يعبر عن إرادة مشتركة لتعزيز وتقوية التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، وتحقيق نقلة نوعية على مستوى العلاقات الاقتصادية.. التعاون سيشمل قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة والاستثمار والطاقة”.

 

من جهته، نوه “غوفرسن” إلى اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.. “القطاع الخاص التركي معني بزيادة التعاون وتقويته مع لبنان”.

ونقلت الوكالة عن رئيس اتحاد المستثمرين في لبنان (أهلية) جاك صراف، قوله إن “الاتفاق سيتيح للقطاع الخاص اللبناني، فرصا أكبر للاستثمار في تركيا وكذلك الاستفادة من الخبرات التركية في مشاريع تنفذ في لبنان أو خارج البلدين”.

وتأسست غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان عام 1887، وتضم حالياً 15000 مؤسسة لبنانية خاصة موزعة على منطقتي بيروت وجبل لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق