الجاليات في تركياسيـاحـة وسفـر

احصل على تصريح القيادة الدولية الخاص بك في غضون ساعتين

سواء كنت سائحًا أو طالبًا يدرس بالخارج أو رجل أعمال ، فهناك أوقات تشعر فيها بالحاجة إلى قيادة سيارة في بلد أجنبي وفي مثل هذه الأوقات تصبح معرفة كيفية الحصول على تصريح قيادة دولي لا تقدر بثمن.

 

القيادة الذاتية توفر الوقت وهي أكثر ملاءمة من الحصول على سائق من شركات تأجير السيارات. ومع ذلك ، تحتاج إلى الحصول على تصريح قيادة دولي (IDP) للسماح لك بقيادة سيارة في دول أجنبية.

لذا يتعين عليك الاحتفاظ برخصة القيادة الصادرة في بلدك مع مستند معترف عليه دولياً حتى يُسمح لك بقيادة سيارة خاصة في بلد أجنبي .

 

لإعداد هذا المقال و مساعدتكم بتأمين سفركم إلى الخارج و قيادة سيارة بأمان سألنا أحد أشهر الشركات في الحصول على تصريح قيادة دولية شركة international driver sassociation

 

ما هو تصريح القيادة الدولية؟

 

إن المستند الذي يسمح لك بمنح الإذن لقيادة سيارة خاصة في بلد أجنبي يسمى رخصة القيادة الدولية. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك رخصة قيادة سارية المفعول من بلدك للحصول على إذن لقيادة سيارة.

 

رخصة القيادة الدولية وهي تعني ترجمة الرخصة المحلية الخاصة بك الى عدة لغات وهو بسيط وسهل الاستخدام لأي متحدث لغة.

حيث تتيح رخصة القيادة الدولية الفرصة للمسؤولين والسلطات المحلية بقراءة وفهم محتويات رخصة القيادة المحلية الخاصة بك في الدولة الأجنبية التي تقوم بالقيادة بها.

تحتوي رخصة القيادة على كتيب مترجم، حيث يتم ترجمة رخصة القيادة المحلية الخاصة بك إلى 9 لغات وهي الإنجليزية والعربية والروسية واليابانية والبرتغالية والصينية والألمانية والإسبانية والفرنسية.

التقديم للحصول على رخصة القيادة الدولية سوف سيساعدك على القيادة حول العالم بدون حاجز اللغة.

حيث ان رخصة القيادة الدولية الصادرة عن الوكالات الحكومية أو المنظمات الخاصة المعينة من قبل حكومة دولة ما هي الا الترجمة الرسمية الوحيدة لتصريح القيادة المحلية الخاصة بك.

 

لماذا أحتاج إلى IDP؟


تساعد آي دي بي في تأمين سفرك إلى الخارج

يساعدك تصريح القيادة الدولي (IDP) على القيادة في الخارج باستخدام رخصة القيادة السارية الخاصة بك. غالبًا ما تطلبه شركات تأجير السيارات وغالبًا ما تطلبه سلطات المرور إذا قمت بإبراز رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك.

 

يقوم IDP بترجمة رخصة قيادتك إلى لغة تفهمها الدولة المقصودة. لقد تم تصميمه ليكون سهل الاستخدام وسهل الفهم لكل من المتحدثين باللغة الإنجليزية وغير الإنجليزية. ومع ذلك ، فهي ليست وثيقة هوية رسمية ولا يمكن استخدامها كبديل لرخصة القيادة.

 

تستخدم الرابطة الدولية للسائقين التنسيق القياسي لاتفاقية جنيف لعام 1949 بشأن المرور على الطرق ، والتي تم قبولها في أكثر من 150 دولة. لا توجد حاجة إلى IDP في بعض الحالات حيث قد تتعرف دولة وجهتك على رخصة القيادة الخاصة بك على أنها صالحة من تلقاء نفسها. أفضل طريقة لتأكيد ما إذا كنت بحاجة إلى IDP هي الاتصال بسلطات المرور في بلدك الوجهة.

 

تستغرق عملية التقديم السهلة عبر الإنترنت أقل من دقيقة لإكمالها!

يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر للتقدم.

ما الذي سأحصل عليه بالضبط؟

 

 

عند تسجيلك مع شركة international driver sassociation ستحصل على حزمة IDP الخاصة بهم و المكونة من 3 عناصر:

 

كتيب IDP (مطبوع)

يتكون كتيب IDP هذا من معلومات رخصة القيادة الخاصة بك التي تقدمها أثناء عملية التقديم عبر الإنترنت.

إجمالي 16 صفحة بما في ذلك:

  • فترة الصلاحية
  • قائمة البلدان التي تم فيها قبول النازحين داخليًا في عام 1949 تقليديًا (تم قبول 1949 من النازحين داخليًا منذ ذلك الحين في المزيد من البلدان غير المدرجة في القائمة)
  • المركبات التي يمكنك قيادتها باستخدام IDP (بـ 12 لغة)
  • صورتك
  • توقيعك
  • اسمك الأول والألقاب
  • بلد ميلادك
  • تاريخ ميلادك
  • بلد إقامتك

أطول فترة تحقق نقدمها هي 3 سنوات. يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا للوصول إلى صفحة طلبي حيث يمكنك التحقق من صلاحية وتفاصيل طلبك. سيتم تسليم IDP المطبوع إلى عتبة داركم وسيختلف تاريخ التسليم المقدر بناءً على طريقة التسليم المحددة (2-30 يوم عمل)

كتيب IDP (رقمي)

كتيب IDP الرقمي هو نسخة PDF من كتيب IDP لعام 1949 للراحة والاحتياجات الفورية.

يمكنك حفظ نسخة PDF من IDP على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي. سيتم تسليمه على الفور بمجرد الموافقة على طلبك عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته أو يمكنك الانتقال إلى “طلبي” لتنزيله.

لا تقبل بعض دول العالم كتيب IDP الرقمي ، وأبرزها الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) والمملكة العربية السعودية. تأكد من التحقق مما إذا كانت بلدك الوجهة تقبل إصدار Digital IDP قبل تقديم طلبك. سيكون الخيار الأفضل هو حمل كتيب IDP المطبوع الفعلي مع رخصة قيادتك الأصلية.

بطاقة الهوية التكميلية

كتيب IDP الرقمي هو نسخة PDF من كتيب IDP لعام 1949 للراحة والاحتياجات الفورية.

يمكنك حفظ نسخة PDF من IDP على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي. سيتم تسليمه على الفور بمجرد الموافقة على طلبك عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته أو يمكنك الانتقال إلى “طلبي” لتنزيله.

لا تقبل بعض دول العالم كتيب IDP الرقمي ، وأبرزها الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) والمملكة العربية السعودية. تأكد من التحقق مما إذا كانت بلدك الوجهة تقبل إصدار Digital IDP قبل تقديم طلبك. سيكون الخيار الأفضل هو حمل كتيب IDP المطبوع الفعلي مع رخصة قيادتك الأصلية.

في أي بلد يسري تصريح القيادة الدولي الخاص بي ؟

قائمة الدول

تتيح لكم شركة معرفة الدول التي يمكنكم بها السفر مع آي دي بي

 

تعرف عليها من خلال الرابط التالي
الدول الصالحة لرخصة القيادة الدولية | القيادة في جميع أنحاء العالم 🌎 (internationaldriversassociation.com)

ما هي متطلبات الحصول على رخصة قيادة دولية؟

سيتعين عليك إرسال نسخة صالحة من الجزء الأمامي والخلفي من رخصة القيادة الخاصة بك للتحقق. ستحتاج أيضًا إلى تحميل صورة بنمط جواز السفر وتوقيعك. بمجرد قبول الدفع الخاص بك للتطبيق ، سنقوم بمعالجة الطلب! ابدأ طلبك هنا.

كم تكلفة IDP؟

تختلف أسعارنا اعتمادًا على سنوات الصلاحية والحزمة. تبدأ الحزمة الرقمية من 49 دولارًا وتبدأ الحزمة المطبوعة من 69 دولارًا برسوم الشحن. يرجى زيارة هنا لمزيد من المعلومات التفصيلية.

كم من الوقت يستغرق الحصول على IDP الخاص بي؟

يستغرق IDP الرقمي ما يصل إلى ساعتين للوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك. ومع ذلك ، إذا اخترت Express Order ، فسنقوم بمعالجة طلبك خلال 20 دقيقة.

سيتم تسليم IDP المطبوع إلى عتبة داركم ، وسيختلف تاريخ التسليم المقدر بناءً على طريقة التسليم المحددة (2-30 يوم عمل).

كيف أتتبع طلبي؟

هناك عدة طرق للتحقق من حالة طلبك.

يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق النقر فوق “طلبي” في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة الرئيسية. يمكنك أيضًا التحقق من حسابك من خلال الرابط المرسل إلى بريدك الإلكتروني. إذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى حسابك ، فيمكنك الاتصال بنا عن طريق الدردشة أو البريد الإلكتروني أو الهاتف.

سوف تتلقى رقم التتبع الخاص بك بمجرد إتمام طلبك. يُرجى الانتظار حتى 3 أيام عمل حتى يتم تنفيذ طلبك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق