سيـاحـة وسفـر

اختبار “كورونا” إجباري على القادمين من خارج تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الجمعة، فرض إجراء فحص “بي سي آر” على القادمين جواً وبراً من دول العالم إلى تركيا، وذلك للتحقق من عدم إصابتهم بفيروس “كورونا”.

 

 

وقال قوجة في بيان “نحن نتابع أحدث التطورات العلمية ونتخذ احتياطاتنا للسيطرة على وباء (كورونا) الذي لا يزال يهدد العالم، وبسبب زيادة عدد الحالات في جميع أنحاء العالم وتسارع انتشار الوباء، هناك حاجة إلى تدابير جديدة للقادمين من الخارج”.

ولفت أنه “تم الإبلاغ عن أن فيروس (SARS-CoV-2) المتحور من (كورونا-19)، قد شوهد أيضاً في الدنمارك وجنوب إفريقيا”.

 

 

وأكد قوجة أنه:

  • سيكون إلزاميا على كل مسافر يأتي إلى تركيا براً وجواً إجراء اختبار (بي سي آر) سلبي لفيروس (كورونا) خلال آخر 72 ساعة في البلد الذي يقيم فيه.
  • إلزام الوافدين عبر الطيران إلى تركيا بإبراز اختبار (بي سي آر) سلبي لفيروس (كورونا) سيطبّق اعتباراً من 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
  • المسافرون الذين لا يحملون اختبارا نتيجته سلبية لن يتم السماح لهم بالصعود إلى الطائرات المتجهة إلى تركيا.
  • المسافرون عبر الطائرات، والذين تكون نتائج اختباراتهم للكشف عن الفيروس إيجابية سيمنعون من الصعود إلى الطائرات المتجهة إلى تركيا.
  • إلزام الوافدين عبر المعابر البرية إلى تركيا بإبراز اختبار (بي سي آر) سلبي لفيروس (كورونا) سيطبّق اعتبارا من 30 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
  • المسافرون عبر الحدود البرّية، والذين لم يبرزوا نتائج الكشف عن الفيروس، سيتم فرض حجر صحي عليهم لمدة 7 أيام على الأقل، في أماكن إقامتهم المحددة.
  • سيتم إجراء اختبار ثانٍ للكشف عن “كورونا”، لمن هم في الحجر الصحي في اليوم السابع، وإذا كانت النتيجة سلبية فسيتم إنهاء الحجر الصحي، وإذا كانت إيجابية، فسيتم علاج الحالة.
  • ستستمر هذا الإجراءات حتى تاريخ 1 آذار/مارس 2021.

بدوره، أعلن المدير العام للخطوط الجوية التركية، بلال إكشي، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أن الخطوط الجوية التركية ستلتزم بقرارات وزارة الصحة التركية، وستطلب من المسافرين إبراز اختبار (بي سي آر) سلبي لفيروس (كورونا) اعتبارا من 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

والثلاثاء الماضي، أكد قوجة، أن المسافرين الذين دخلوا تركيا والقادمين من أستراليا وهولندا والدانمارك وجنوب إفريقيا، تم إخضاعهم جميعا للحجر الصحي، لافتا إلى أن جميع فحوصاتهم كانت سلبية.

ولفت أنه “منذ 14 كانون الأول/ديسمبرالجاري، أُخضع كل القادمين من بريطانيا وعددهم 4603 للحجر الصحي”.

والأحد الماضي، أعلنت تركيا، تعليق الرحلات الجوية، مع دول بريطانيا وهولندا والدنمارك وجنوب إفريقيا بشكل مؤقت، وذلك في إطار التدابير المتبعة للوقاية من السلالة الجديدة لفيروس “كورونا”، والتي أعلنت منظمة الصحة العالمية اكتشافها له في تلك الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق