أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

ارتفاع إنتاج الصلب الخام في تركيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري

ارتفع إنتاج الصُلب الخام في تركيا بنسبة 11.5 في المئة، على أساس سنوي، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2017م، ليصل إلى 15.1 مليون طن، وفقاً لما ذكرته رابطة منتجي الصلب التركية (TCUD).

وبحسب البيانات الصادرة عن رابطة منتجي الصلب، فقد أُدرِجت تركيا باعتبارها ثامن أكبر مُنتج للصلب في العالم، إذ تنتج ما مقداره 2.2 في المئة من إجمالي إنتاج الصلب الخام في العالم.

وارتفع إنتاج الصلب الخام العالمي بنسبة 4.7 في المئة، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2017م، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2016م، ليصل إلى نحو 694.9 مليون طن.

وحافظت الصين على الصدارة، بكونها أكبر منتج للصلب الخام في العالم، بإنتاجها 347 مليون طن، أي ما يعادل 49.9 في المئة من إجمالي إنتاج الصلب الخام العالمي، في حين جاءت روسيا في المرتبة الخامسة من حيث إنتاج الصلب الخام، وفي المرتبة الرابعة من حيث حجم صادراتها من الصلب.

كما ارتفع حجم صادرات تركيا من الصلب، بنسبة 22.5 في المئة، ليصل إلى 8.5 مليون طن، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، وارتفعت قيمة الصادرات بنسبة 33.7 في المئة، لتصل إلى 5.7 مليار دولار.

وفي نفس الفترة، انخفضت واردات تركيا من الصلب بنسبة 20.3 في المئة، مسجلتاً 6.4 مليون طن، في حين انخفضت قيمة هذه الواردات بنسبة 0.2 في المئة، لتصل إلى 4.6 مليار دولار.

كما انخفض استهلاك الصلب الخام في تركيا بنسبة 10.3 في المئة، على أساس سنوي، ليصل إلى نحو 12.22 مليون طن، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق