أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـة

ارتفاع الاستثمارات الأوروبية بتركيا في الثلث الأول من 2017

شهد حجم الاستثمارات الدولية المباشرة لدول الاتحاد الأوروبي في تركيا، ازديادا بنسبة 42 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب معطيات وزارة الاقتصاد التركية، فإن حجم استثمار دول الاتحاد الأوروبي في تركيا بلغت 1.7 مليار دولار خلال الفترة ما بين يناير / كانون الثاني وأبريل / نيسان 2017.

وتصدّرت إسبانيا قائمة الدول الأوروبية الأكثر استثمارا في تركيا خلال الفترة المذكورة، بحجم استثمار بلغ 961 مليون دولار، تبعتها بلجيكا بـ 209 ملايين دولار، وألمانيا بـ 123 مليون دولار.

وحلّت هولندا في المرتبة الرابعة في القائمة ذاتها، حيث بلغ إجمالي حجم استثماراتها في تركيا 122 مليون دولار، تبعتها النمسا في المرتبة الخامسة بـ 114 مليون دولار.

من جهة أخرى، ازدادت استثمارات الدول الآسيوية في تركيا خلال خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 140 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لترتفع من 362 مليونا إلى 870 مليون دولار.

كما شهدت استثمارات الدول الخليجية في تركيا خلال الفترة ذاتها، ازديادا بنسبة 414 في المائة، لترتفع من 107 ملايين إلى 550 مليون دولار، وفق معطيات وزارة الاقتصاد التركية.

وازداد إجمالي حجم الاستثمارات الدولية المباشرة في تركيا بنسبة 2 في المائة، خلال الفترة ما بين يناير / كانون الثاني وأبريل / نيسان 2017، لتصل إلى 3 مليارات و604 ملايين دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق