أخــبـار مـحـلـيـة

“اسحب 1000 للمخالفة”.. موقف طريف لشرطي تركي ضبط مواطناً يسحب نقوداً بلا كمامة

غافل شرطي تركي مواطناً يجري معاملة مالية أمام إحدى آلات الصرافات في مدينة موغلا التركية طالباً منه سحب مزيدٍ من النقود.

وبحسب ما نشرته قناة TRT HABER التركية، فإن الشرطي طلب من مواطن لا يرتدي كمامة، سحب مبلغ أكثر من 1000 ليرة تركية، وهي القيمة المالية التي حددتها السلطات التركية كغرامة بحق غير الملتزمين بتعاليم التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة خارج المنزل.

ووفقاً لما ترجمه موقع “أورينت نت”، قال الشرطي للمخالف، “إننا نكتب غرامات مالية بحق الأشخاص غير المرتدين للكمامات”، ليجيبه المُخالَف “إنها في جيبي” في إشارة إلى الكمامة.

 

وكانت شرطة المدينة صادفت الرجل غير مرتدٍ للكمامة خلال جولاتها التفقدية المعتادة لها في مدينة موغلا، لمتابعة مدى التزام المواطنين بتعاليم التباعد الاجتماعي وارتدائهم للكمامة.

وبُعيد ساعات على الحادثة، أشعل هاشتاغ 1000 tl fazla cek أي “اسحب أكثر من ألف ليرة تركية”، وهي الجملة التي باغت فيها الشرطي المُخَالف،  مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول مقطع الفيديو ناشطون أتراك باركوا فيه تصرف الشرطة مطالبين بتفعيل الغرامات بحق المخالفين لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا،  في حين وصف آخرون الموقف بـ”الفكاهي”.

وقبيل أيام، حذر وزير الصحة التركي، بدر الدين قوجة، من اقتراب موجة ثانية لانتشار الوباء في تركيا، بعد أن تخطت بلاده حاجز الـ1600 إصابة يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق