أخــبـار مـحـلـيـة

اسطنبول تضع حجر الأساس لمطارها الثالث في 7 حزيران

تستعد مدينة اسطنبول التركية لوضع حجر الأساس لمطارها الثالث في 7 حزيران/يونيو القادم؛ في مراسم ينتظر أن يحضرها رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”.

matar

ومن المقرر أن تمتد عمليات البناء على 4 مراحل، حيث تشير المخططات إلى استخدام 350 ألف طن من الفولاذ، و10 آلاف طن من الألمنيوم، و415 ألف متر مربع من الزجاج، وتقدر تكلفة البناء بـ 10 مليار و247 مليون يورو.

وسيضم المطار – المقرر أن يجهز بحلول عام 2018 – 4 صالات منفصلة للركاب، تتصل بـ 165 جسراً للمشاة، و4 نظم للنقل السككي، و6 مدارج منفصلة، تتيح هبوط مختلف طرازات الطائرات، وساحات تستوعب 500 طائرة، بمساحة 6.5 مليون متر مربع، ومواقف للسيارات تستوعب حوالي 70 ألف سيارة، فضلاً عن محطات لتأمين الطاقة، ومحطة لتدوير القمامة، إلى جانب مرافق للشحن، وأغراض الطيران العامة.

juri shampoo

وسيمتد المطار على مساحة 3500 هكتار، وستبلغ طاقته الاستيعابية في نهاية المطاف 150 مليون مسافر سنوياً، علماً أن مدينة اسطنبول فيها مطارين دوليين، يقع أحدهما في القسم الآسيوي من المدينة، وهو مطار “صبيحة كوكجن”، ومطار آخر في القسم الأوروبي؛ وهو مطار “أتاتورك” الدولي؛ ويعد الأكثر استخداماً؛ نظراً لتأمينه للعديد من الرحلات الدولية، فيما تقلع من المطار الآخر طائرات الشركات ذات التكلفة الرخيصة المحلية والعالمية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق