أخــبـار مـحـلـيـة

اعتقالات في تركيا بسبب مواد فاحشة للأطفال..هذا ماقاله وزير الداخلية

اعتقلت الشرطة التركية مجموعة من المشتبه بهم، متورطين ببيع فيديوهات فاحشة للأطفال، بعد الكشف عن موقع للمواد الإباحية للأطفال على موقع تلغرام.

تم إصدار مذكرة اعتقال بحق الأشخاص الذين تم القبض عليهم في عملية Sibergöz-22، والتي تم تنفيذها ضد الشبكة التي قامت بتخزين صور الاعتداء على الأطفال على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وعرضتها للبيع.

تم إلقاء القبض على 14 من أصل 18 مشتبهًا بهم تم اعتقالهم في عملية “Cybergöz-22” التي جرت بشكل متزامن في 10 مقاطعات تتمركز في ولاية قيصري ضمن نطاق مكافحة الفحش والتحرش بالأطفال عبر الإنترنت.

انتهت الإجراءات في مركز الشرطة مع 18 مشتبهاً بهم تم إيقافهم في العملية التي نظمتها إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمديرية العامة للأمن.
وأوقفت النيابة 14 من المتهمين الذين أحيلوا إلى المحكمة، وأفرج عن 4 شرط وضعهم تحت المراقبة القضائية.

وقال وزير الداخلية علي يرليكايا، في بيانه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي أمس، إنه في نطاق مكافحة الفحش والتحرش بالأطفال عبر الإنترنت، و لمنع جرائم استيراد واستنساخ وبيع وتخزين وحيازة واستخدام الفيديوهات الفاحشة للأطفال تم نظيم عمليات متزامنة في عدد من الولايات .

وذكر ييرليكايا أنه تبين أنه تم عرض صور فاحشة لأطفال للبيع مقابل المال عبر تطبيق الرسائل “تليجرام” وتم الدفع عبر قنوات الدفع المختلفة وتم شراء الصور، وأشار إلى أنه تم القبض على 15 مشتبها بهم في نطاق وتمت مصادرة عدد كبير من المواد الرقمية.

وارتفع عدد المشتبه بهم المحتجزين في نطاق العملية لاحقا إلى 18.

المصدر: فريق تحرير تركيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى