أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

افتتاح أول مشفى يضم كافة الاختصاصات في محافظة يوزغات التركية

شهدت محافظة “يوزغات” (وسط تركيا)، الاثنين، افتتاح أول مستشفى حكومي يضم جميع الاختصاصات في مكان واحد، حيث سيتم نقل جميع المرضى في المراكز الصحية إلى هذا المستشفى، ليبدأ بعد ذلك في استقبال المرضى الجدد.

وفي أكتوبر من العام الماضي 2016 تحدث الرئيس أردوغان، في إحدى خطاباته، حول مستشفيات المدينة مؤكداً أنه تم المصادقة على بناء 21 مستشفى، وقال: “إن بناء هذه المستشفيات هو حلمي منذ 14 سنة، وهذا المشروع ليس بمشروع سهل، وبعضهم لم يصدقوا، ولكن دخلنا في المشروع وباشرنا بانجازه”.

وحول المستشفى تحدث والي محافظة يوزغات، كمال يورتناتش، لوسائل الإعلام قائلاً: “تم الانتهاء من انجاز المشروع لهذا المستشفى الذي يتكون من 475 سرير تم انجازها خلال 16 شهرا، وسيتم نقل جميع الاختصاصات في المستشفيات الحكومية مع مرضاهم وكادرهم الطبي إلى هذه المستشفى. إضافة إلى ذلك تم تعيين 17 طبيب و51 ممرض لهذه المستشفى، وفي الأيام المقبلة سيتم تعيين 35 طبيب آخر.

وأكد يورتناتش أن هذه المستشفى هي “لجميع الأهالي الذين يعيشون في تركيا وليس فقط لأهالي محافظة يوزغات، حيث ستقدم المستشفى خدماتها الصحية والعلاجية لجميع أهالي المنطقة والشعب التركي، وسيتم استقبال المرضى من جميع أنحاء العالم للعلاج بهذه المستشفى”.

وتحدث الطبيب، عمر يوزغات، أن المستشفى تحوي جميع الأجهزة والمستلزمات والاختصاصات الطبية، وفي الحقيقة المستشفى جميلة جداً مثل فندق خمسة نجوم. كما شكر الطبيب والي يوزغات والأطباء الذين يعملون في المستشفى، وجميع من قاموا بإنجاز هذا المشروع في يوزغات وعلى رأسهم الرئيس رجب طيب أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق