أخــبـار مـحـلـيـةالدراسة في تركياتعليم اللغة التركية

افتتاح بوابة إلكترونية لتعليم اللغة التركية لغير الناطقين بها

يقدم “معهد يونس أمره” الثقافي التركي، فرصة لتعلم اللغة التركية لغير الناطقين بها من خلال بوابة على الإنترنت، للذين يعانون من مشكلة الوقت والمكان في تعلم اللغة.

وأفاد مسؤولون في المعهد، أن المعهد يقوم بتفعيل مشروع جديد يهدف إلى تعليم اللغة التركية عن بعد، من خلال استخدام وسائل تكنولوجية جديدة.

ونظم المعهد، الذي يقوم بأنشطة تعريفية عن الثقافة والفن والتاريخ والأدب التركي في 50 مركزًا بـ 40 دولة حول العالم، ندوة لتحديد نواقص المشروع الجديد، وجمع المعلومات في هذا الصدد.

juri shampoo

وقام فريق من خبراء اللغة بالبحث في أنظمة تعليم اللغات من أجل تشكيل خارطة طريق للبوابة.

كما تعاون المعهد مع خبراء تكنولوجيا ومبرمجين من أجل إتاحة فرصة لتعلم اللغة عبر الأجهزة التكنولوجية.

وتقدم “بوابة تعليم اللغة التركية عن بعد” الإلكترونية من خلال 63 نشاطًا مختلفًا، تعليم اللغة التركية لغير الناطقين بها، تعتمد خلالها على 4 مهارات هي؛ القراءة، والاستماع، والمحادثة، والكتابة.

وتم إعداد نماذج عن قواعد اللغة التركية، بأربع لغات؛ هي التركية والإنجليزية والروسية والعربية.

وتقدم البوابة للمستخدمين خيارات عضوية مختلفة، إلى جانب تسريع تعلم اللغة التركية من خلال مختصين في هذا المجال، وبناءً على طلب المستخدم فإنه يتم تخصيص خبير لغوي عند مواجهته لمشاكل أو تساؤلات خلال تعلمه للغة.

ويقوم المختصون اللغويون بتقييم أنشطة مستخدمي البوابة للقيام بتغذية راجعة حول ذلك.

متعة وتعلم واستكشاف
تقدم البوابة نظاما يرفع من رتب مستخدميها في إطار الدرجات والخبرات التي يحصلون عليها، حيث يمكن باستطاعتهم دعوة أصدقائهم في شبكات التواصل الاجتماعي لتعلم اللغة التركية من خلال مشاركة الرتب التي يحصلون عليها خلال تعلمهم.

تجدر الإشارة إلى أن أنشطة بوابة تعلم اللغة التركية عن بعد، يمكن استخدامها من خلال أجهزة الحاسوب والأجهزة المحمولة عبر الدخول إلى موقع “turkce.yee.org.tr“.

يذكر أن معهد “يونس أمره” الثقافي التركي تأسس عام 2009، ويسعى إلى تقديم خدمات تعليمية وأنشطة ثقافية وفنية وعلمية.

وافتتح المعهد أكثر من 300 فرعًا لتدريس التركية، ونظم ندوات، ومؤتمرات، وأنشطة فنية في العديد من دول العالم، على رأسها الجزائر، والمغرب، ولبنان، ومصر، والأردن، وأذربيجان، وكازاخستان، وروسيا (تتارستان)، والبوسنة والهرسك، وكوسوفو، ومقدونيا، وألبانيا، وإيران، وأفغانستان، واليابان، وهنغاريا، وبولندا، وألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، وفرنسا، وجنوب أفريقيا، وجورجيا، وهولندا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، ورومانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق