أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

افتتاح مخيم جديد ذي تجهيزات حديثة غدا في مرعش بحضور رئيس الوزراء يلدريم

يعتزم بن علي يلدرم رئيس الوزراء التركي غدا على افتتاح مخيم جديد ذي تجهيزات حديثة يتسع لـ 25 ألف شخص في ولاية كهرمان مرعش التركية جنوب البلاد.

ويتضمن المخيم الذي أنشئ على مساحة قدرها 374 ألف متر مربع، والذي يتسع لـ 25 ألف لاجئ، 5 آلاف و8 حاوية سكنية و16مركزا تعليميا عاما، و 4 مدارس ومسجدا ومكان عزاء ومركزا تجاريا، ومركزين للاستقبال و8 حدائق لعب للأطفال، 4 ملاعب كرة قدم بالإضافة إلى 4 ملاعب كرة سلة.

ويتميز المخيم الجديد بأنه يتضمن نظاما لتنقية المياه، يعمل على تنقية 3 آلاف متر مكعب من الماء يوميا، وهو نظام تقني حديث للغاية.

وفيما يخص النظام الأمني، سيتولى الدرك حفظ الأمن الخارجي للمخيم، فيما سيتولى حفظ الأمن الداخلي لـ 24 ساعة موظفو أمن خاص.

وتم تجهيز المخيم بـ 80 ألف كاميرات مراقبة، ستعمل على حفظ التسجيل 24 ساعة كاملة، فيما جُهّز بـ سيارتين إطفاء تحسبا لحرائق محتملة، وفريق إطفاء مؤلف من 12 رجلا إطفائيا.

ويبلغ إجمالي عدد الموظفين الذين سيعملون في بنية المخيم 800 موظف.

وأعرب مصطفى نعمان أحد أهالي المخيم عن شكره للرئيس التركي أردوغان ولرئيس الوزراء يلدرم، قائلا: “الحمد لله عملوا على حمايتنا، وإن شاء الله سيحمون سوريا بأكملها، كنا في السابق في مخيمات عادية، الآن الوضع أفضل بكثير مما سبق، فلا طين، ولا برد يدخل إلينا، أسأل الله أن يحمي الرئيس أردوغان من كل سوء، فلم يلتفت إلينا أحد سوى الرئيس أردوغان”.

ومن جانبها أوضحت فاطمة عيريق وهي أم لـ 6 أولاد أنها انتقلت إلى المساكن الجديدة بعد أن عاشت لـ 3 سنوات في مخيمات، قائلة: “المكان أفضل من السابق بكصير، أتساءل ما الذي يمكن للحكومة التركية أن تقدمه أكثر من هذا؟.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق