أخــبـار مـحـلـيـةعقاريةمـنـوعــات

اكتمال بناء 55 بالمئة من مطار إسطنبول الجديد

يسير مشروع مطار إسطنبول الجديد الذي سيجعل إسطنبول واحدة من أهم نقاط الحركة في العالم بسرعة كبيرة، حيث انتهى بناء 55 بالمئة من المطار.

يُشرف برج المراقبة المبني على شكل وردة على الاكتمال، في حين بدأ الموظفون بتركيب السلالم المتحركة والمصاعد الآلية. ويتم الآن اختبار شاشات إعلام المسافرين. وما إن يكتمل المشروع سيصبح أكبر مطار في العالم.

ويعمل في المشروع الممتد على مساحة 76.5 مليون متر مربع منذ حزيران/ يونيو 27 ألف موظف، منهم 3 آلاف و500 موظفًا يقومون بأعمال مكتبية، ويتوقع وصول هذا العدد إلى 30 ألف موظف.

وسيكون المطار الجديد عند افتتاحه مصدر رزق 1.5 مليون شخص، حيث سيوفر 100 ألف فرصة عمل ما إن يُفتتح.  وتعمل في المشروع حوالي 3022 آلية بناء، من شاحنات وحفارات ورافعات وما شابه ليلًا نهارًا دون توقف.

تبلغ مساحة البناء الرئيسي للمطار الجديد مليونًا و300 ألف متر مربع، أما موقف السيارات فستكون مساحته 700 ألف متر مربع، بحيث يتسع لـ18 ألف مركبة.

ومن المقرر أن تُبنى في المنطقة الجنوبية من المطار الجديد المقدّرة بـ10.5 مليون متر مربع ما يسمى بمدينة المطار (Airport City)، حيث ستُفتتح هناك فنادق، وأسواق تجزئة، ومعارض، وأماكن للعبادة، ومنطقة للتجول.

ويتميز المطار الجديد بوجود أكبر مساحة للسوق الحرة في العالم، حيث سيضم منتجات من أكثر من 400 علامة تجارية عالمية. ويُتوقع دخول المطار الجديد للخدمة في نهاية عام 2018.

وفي المرحلة الأولى ستكون الطاقة الاستيعابية السنوية للمطار 90 مليون مسافر، وبانتهاء المراحل كلها يمكن أن تصل إلى 200 مليون مسافر. وستتجه الرحلات الجوية من المطار إلى 350 وجهة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق