أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الأركان التركية: تحييد 1369 إرهابيا منذ انطلاق “غصن الزيتون”

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الاثنين، تحييد 1369 إرهابيا على الأقل من تنظيمات “ب ي د- ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأكد بيان صادر عن الأركان التركية، تدمير 627 هدفا عسكريا للتنظيمات الإرهابية بمنطقة عفرين شمالي سوريا، منذ انطلاق العملية.

وأشار البيان إلى استشهاد 31 من أفراد القوات المسلحة التركية، وإصابة 143 آخرين بجروح، بينهم واحد في حالة حرجة، منذ انطلاق العملية.

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

كما أكد البيان أن عمليات إزالة الألغام تتواصل في منطقة الباب بالريف الشمالي لمحافظة حلب، مشيرا اتخاذ تدابير للتصدي لهجمات تنظيمات “ب ي د- ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” على منطقة عملية “درع الفرات” من عفرين شرقا ومن (مدينة) منبج غربا.

وفي هذا الإطار شدد البيان على رد القوات التركية على اعتداءات التنظيمات الإرهابية في إطار حق الدفاع عن النفس المشروع.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب 2016، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، استهدفت تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

وحول عمليات الجيش التركي داخل البلاد وشمالي العراق، أكد البيان تحييد القوات الأمنية 16 إرهابيا بين 3 و11 فبراير/ شباط الحالي، بولايتي ديار بكر (جنوب شرق) وهطاي (جنوب) وفي شمال العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق