أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الأركان التركية: تحييد 811 إرهابيًا منذ بدء “غصن الزيتون”

أعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء الخميس، تحييد 811 إرهابيًا منذ انطلاق “غصن الزيتون”، التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كاكا” الإرهابيين في منطقة عفرين شمالي سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الأركان التركية، أن القوات المسلحة دمرت اليوم خلال عمليات جوية 14 هدفا كانت تستخدم من قبل تنظيمي “داعش”، و”ب ي د- ي ب ك/ بي كا كا/ كا جي كا” الإرهابيين، بينها مخابئ ومستودعات ذخيرة، ومواقع مسلحة.

وأضاف البيان “أصبح عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق العملية 811 إرهابيًا”، مبيناً أن العملية البرية تتواصل بنجاح كما هو مخطط له بدعم جوي وقصف بري.

وأكد البيان أن العملية تسير وفقًا لحقوق تركيا النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن الدولي حيال مكافحة الإرهاب، وحق تركيا بالدفاع عن النفس، كما هو منصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة في إطار احترام وحدة الأراضي السورية.

وشدّد أن العملية تستهدف الإرهابيين فقط، والأوكار والمواقع العسكرية، والأسلحة والمعدات التابعة لهم، مؤكدًا “إيلاء الأهمية اللازمة للحفاظ على أرواح المدنيين والممتلكات العامة”.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية للتنظيمات الإرهابية شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق