أخــبـار مـحـلـيـة

الإدارة العامة لشؤون السكان والجنسية تضيف خدمة جديدة

يتزايد عدد ونوعية الخدمات العامة المقدمة إلكترونيًا يومًا بعد يوم حيث أضافت الإدارة العامة لشئون السكان والجنسية بوزارة الداخلية واحدة جديدة إلى خدماتها الإلكترونية.

 

 

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، أن الخدمة التي أعلن عنها وزير الداخلية سليمان صويلو في الأشهر الماضية ، تقول: “الأمور تزداد سهولة بين السكان ، يمكن لأولياء الأمور أو الأوصياء على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا  التقدم للحصول على بطاقات الهوية عبر الحكومة الإلكترونية دون الذهاب لمديريات السكان .

كيف سيتم استخدام الخدمة؟

 

 

وأوضحت  أنه يمكن تقديم طلبات الحصول على بطاقة هوية جمهورية تركيا (TCKK) للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا من قبل والديهم أو أولياء أمورهم باستخدام التوقيع الإلكتروني أو التوقيع المحمول عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.

وأشارت إلى أنه قبل البدء في عملية التقديم ، سيتم إيداع تكلفة الورقة القيمة ذات الصلة ، ومن ثم يمكن إكمال الطلب عن طريق تحديد التفاصيل مثل الغرض من طلب بطاقة الهوية ، والعنوان الذي سيتم تسليم بطاقة الهوية إليه.

يجب أن يكون للطفل الذي سيتم تقديم طلب TCKK إليه العنوان الكامل المسجل في نظام إدارة السكان المركزي (MERNIS).

و سيتم إيداع الرسوم الورقية القيّمة لـ TCKK في مديريات مكتب الضرائب قبل تقديم الطلب ، عبر بطاقة الائتمان أو الخصم عبر https://ivd.gib.gov.tr أو إلى البنوك المتعاقد معها.

إذا كان لدى الطفل الذي سيتم تقديم الطلب إليه صورة فوتوغرافية مسجلة في MERNİS نتيجة TCKK أو طلب جواز السفر المقدم خلال الأشهر الستة الماضية ، فسيتم استخدام هذه الصورة في الطلب. (على الرغم من أن الصورة ليست إلزامية ، إذا كانت هناك صورة في النظام ، فيمكن تفضيلها.)

يمكن اختيار العنوان المحلي فقط لتسليم بطاقة الهوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق