أخــبـار مـحـلـيـة

الإعلام الأمريكي: أردوغان حصل على ما لم يحصل عليه أيّ زعيم!

حاز اللقاء الذي جرى أمس الأربعاء بين الرئيس التركي أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، في العاصمة الأمريكية واشنطن؛ على أهمية بالغة من قبل الإعلام الأمريكي.

قناة “سي إن إن” الأمريكية لفتت إلى الجملة التي استقبل بها ترامب ضيفه التركي أردوغان، حيث قال “أنا معجب للغاية بشخصية أردوغان”، معلّقة بأن بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي لم يكونوا ينتظرون نوعًا حارًّا من هذا الترحيب.

أما مراسل القناة الأمريكية لدى البيت الأبيض، كيفين ليبتاك، فاختصر حيّوية اللقاء والجو الإيجابي الذي طغى عليه بالقول “لم يحصل أي زعيم على ما يريده من ترامب كما حصل أردوغان”.

وأشار المراسل الأمريكي كتدليل على ما ساقه، إلى ما وصفه بالضوء الأخضر الذي منحه ترامب للعملية التركية في سوريا، ومعارضته لفرض عقوبات على أنقرة بسبب شرائها صواريخ إس-400.

أما صحيفة نيويورك تايمز الشهيرة فقد تناولت خبر اللقاء تحت عنوان بارز، كتبه مراسلها لدى البيض الأبيض، ميشيل كرولي: “أنا معجب به للغاية.. ترحيب حار من ترامب بأردوغان”.

كما لم ينس المراسل أن يعلق على المحادثات التي جرت بين الزعيمين، بالقول “على من ضرب محور السياسة الأمريكية في سوريا من خلال العملية العسكرية التركية هناك؛ إلا أنّ ترامب لم يبد شيئًا من هذا القبيل خلال حديثه مع أردوغان”.

إلا أن المراسل استدرك ذلك بقوله أنّ اللقاء حتى الآن ليس من المعلوم فيما لو كان مثمرًا أو لا، إلا ان بيان البيت الأبيض لا يدل على اتفاق ملموس بين الجانبين، حسب قوله.

يجدر بالذكر أن الرئيس التركي أدروغان توجه في زيارة رسمية الثلاثاء الماضي إلى واشنطن، تلبية لدعوة نظيره الأمريكي ترامب، ويحمل اللقاء بين الطرفين أهمية بالغة كونه تناول عدة ملفات عالقة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق