أخــبـار مـحـلـيـة

الإعلان عن سقف أسعار مكالمات فودافون وتركسل في تركيا.. تعرف عليها

حددت المديرية العامة للاتصالات بوزارة النقل والبنية التحتية التركية سقف أعلى لأسعار مكالمات شركتي فودافون وتركسل، وهما من أكبر مشغلي الاتصالات في البلاد.

 

وشددت المديرية العامة على أن التسعيرة الجديدة لا يمكن لكلا الشركتين تجاوزها بعد الآن.

وبناء عليه، جرى تحديد المكالمات الثابتة والمتنقلة من شبكات الهاتف المحمول بـ 87.53 قرشا للدقيقة، بينما تكلفة المكالمات الدولية بـ 8 ليرات و70 قرشا للدقيقة.

 

في حين لم ينطبق القرار على شركة “تورك تيليكوم” نظرا لدعوى قضائية مرفوعة أمام مجلس الدولة.

وبحسب ما أوردت وسائل إعلام تركية، فقد تم تحديد الحد الأقصى لأسعار المكالمات بناء على تعريفة رسوم وضعتها هيئة التجارة الإلكترونية الدولية في عام 2018 “من أجل توفير خدمات الاتصالات المتنقلة في بيئة تنافسية حرة وعادلة ومستدامة وللمساهمة في حماية حقوق المستهلكين”.

وبحسب صحيفة “صباح”، فإن رسوم تغيير الاسم والعنوان هي 11.33 ليرة، ورسوم نقل الخط 16.58 ليرة، ورسوم تغيير الرقم 37.82 ليرة على الأكثر.

وفي رسم إغلاق الرقم، سيكون السعر الأقصى 38.58 ليرة، في حين أن رسوم الرسائل القصيرة المحلية ستكون 62.91 قرشا، وستكون رسوم الرسائل القصيرة الدولية 1 ليرة و54 قرشا، ورسوم الأرقام المجهولة 2 ليرة و 46 قرشا للدقيقة.

كما ألزمت الهيئة مشغلي شبكات الهاتف المحمول بإخطار المؤسسة ذات الصلة بتغييرات التعريفة التي يتعين إجراؤها قبل 7 أيام على الأقل من دخول التعريفة الجديدة حيز التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق