أخــبـار مـحـلـيـة

الإغاثة التركية” بصدد توزيع لحوم أضاحي في 103 دول

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH”، اليوم الجمعة، إنها بصدد توزيع لحوم أضاحي على محتاجين في 103 دول.

وأشارت الهيئة في بيان، أنها وزّعت خلال عيد الأضحى الماضي، نحو 53 ألفًا و500 سهم أضحية، وتهدف لزيادة هذا العدد خلال عيد العام الجاري الذي يحلّ في أغسطس/آب المقبل.

وذكر البيان أن قيمة الأضحية (السهم) للعام الجاري تبلغ 750 ليرة تركية (نحو 154 دولار) وأن بإمكان المضحين التبرع نقدًا، وتوكيل الهيئة بشراء وذبح الأضحية في المكان الذي يختارونه من بين الـ103 دول.

ولفت أن نشاط الهيئة في عيد الأضحى لن يقتصر على توزيع لحوم الأضاحي، وإنما ستقوم فرقها بإنجاز العديد من المشاريع الأخرى في تلك الدول، بما فيها تركيا، منها البدء في تأسيس مساجد، وآبار مياه، ومراكز تعليمية، ودور أيتام.

وأوضح البيان، أن مخيمات اللاجئين والمناطق المتضررة من الحروب والكوارث الطبيعية والمجاعات والفقر، ستنال القدر الأكبر من الاهتمام، إضافة إلى الفئات الضعيفة مثل المسنين والأرامل والأيتام، وهو ما يمنح الأولوية لدول سوريا والعراق وفلسطين والصومال واليمن وبنغلاديش وإقليم أراكان في ميانمار، وتركستان الشرقية.

وتنتشر الدول التي ستوزع بها لحوم الأضاحي بين إفريقيا، ودول البلقان، وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وأمريكيا اللاتينية.

وأشار البيان أن الهيئة ستقدم أيضًا ملابس لـ35 ألف يتيم في 20 دولة، بينها تركيا، ويمكن للراغبين بالتبرع المساهمة بـ 120 ليرة تركية (نحو 25 دولار)، أو إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن كلمة BAYRAMLIK (عيديّة)، على الرقم 3072، للتبرع بخمس ليرات.

وتتسلم الهيئة تبرعات الأضاحي في مراكزها بأنحاء تركيا، أو عبر الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى