أخــبـار مـحـلـيـة

“الإغاثة التركية” تقدم مساعدات عاجلة لآلاف المتضررين من انفجار بيروت

قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية(İHH) ، الثلاثاء، مساعدات إنسانية عاجلة لآلاف المتضررين جراء إنفجار مرفأ بيروت الذي أوقع عشرات الضحايا مطلع الشهر الحالي.

وأفاد بيان صادر عن الهيئة، أن ارسال المساعدات مستمر منذ 4 أغسطس/آب الحالي، وحتى اليوم، مشيرا إلى تقديم وجبات طعام ساخنة وسلل غذائية ومواد تنظيف لـ 16 ألف مواطن لبناني.

وأضاف أن الهيئة أنشأت فريقا للبحث والإنقاذ منذ اليوم الأول للحادث، وعملت على علاج الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات إلى جانب مساعداتها الغذائية.

كما زارت فرق الهيئة، العائلات التي تعرضت منازلها للدمار و الأضرار، مؤكدة البدء في العمل على إعادة إعمارها في الأيام المقبلة.

وذكرت أن شاحنتين محملتين بالطحين انطلقتا اليوم من ولاية هطاي جنوبي تركيا إلى بيروت.

وأطلقت الهيئة، حملة جمع مساعدات لصالح المتضررين، وذلك يتم عبر إرسال رسالة قصيرة تكتب فيها كلمة “ACİL” إلى الرقم “3072” حيث سيتم التبرع بـ5 ليرات عن كل رسالة، أو عبرالحسابات المصرفية التابعة للهيئة في موقعها الرسمي.

وفي 4 أغسطس/آب الجاري، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، الذي خلف بجانب الضحايا والجرحى، دمار مادي هائل، وخسائر تقدر بنحو 15 مليار دولار، وفق أرقام رسمية غير نهائية.

وكانت الحكومة أعلنت غداة الانفجار حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين حتى 18 آب/أغسطس، من دون إقرارها في البرلمان، وصادق البرلمان عليها الخميس.

وفي 10 أغسطس الجاري، استقالت حكومة حسان دياب.

ويزيد انفجار المرفأ أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه الحديث، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق