أخــبـار مـحـلـيـة

الإمارات.. بشرى سارة للمقيمين الماكثين خارج الدولة

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات، الثلاثاء، عن إطلاق خدمة جديدة تمكن المقيمين الذين لديهم إقامات سارية واضطروا للبقاء خارج الدولة لمدة تزيد على 6 أشهر، من تفعيل الإقامة مرة أخرى ودخول الدولة بالإقامة نفسها، بعد موافقة الهيئة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأشارت الهيئة إلى أن خدمة طلبات تصاريح الدخول تم تفعيلها يوم الجمعة الماضي، ولا تنطبق على حاملي الإقامات الذهبية.

وقالت الهيئة في بيان نشرته الوكالة إنه “تم إطلاق الخدمة الجديدة بهدف إسعاد المتعاملين وتمكين المقيمين الذين لديهم إقامات سارية واضطروا للبقاء خارج الدولة للدراسة أو العمل أو العلاج لمدة تزيد على 6 أشهر، ومن ثم استنفادهم المدة المحددة للبقاء خارج الدولة مما يترتب عليه إلغاء الإقامة من الناحية القانونية”.

وأوضحت أن “الخدمة الجديدة تتيح لهؤلاء المقيمين تفعيل الإقامة مرة أخرى ودخول الدولة بالإقامة نفسها، بعد موافقة الهيئة”، وأضافت أن “هذه الخدمة تشمل جميع الإقامات المعتمدة ضمن منظومة الخدمات التي تقدمها الهيئة”.

وذكرت أن “الموافقة على طلب تصريح لمن بقوا خارج الدولة أكثر من 6 أشهر تتطلب تقديم صورة عن الهوية الإماراتية وصورة عن جواز السفر، وإرفاق سبب التأخير لدخول الدولة خلال تلك المدة”.

وأكدت “حرصها على تطوير منظومة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين والتيسير عليهم من خلال تبسيط الإجراءات والتحول الرقمي في تقديم كافة الخدمات وإطلاق خدمات جديدة تلبي احتياجات المتعاملين وتعالج الظروف الاستثنائية التي يتعرضون لها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق