أخــبـار مـحـلـيـة

الإمارات تدعم منكوبي الزلازل بـ200 طن من التمور في رمضان

 

وصلت إلى ولاية غازي عنتاب التركية، الأربعاء، طائرة إماراتية تحمل 28 طنا من التمور، ضمن حملة دعم لمتضرري الزلازل بإجمالي 200 طن، توزع بحلول شهر رمضان المبارك.

وحسب المعلومات الواردة من السفارة الإماراتية في أنقرة، فإن الطائرة التي وصلت، هي مقدمة لمجموعة من الشحنات تبلغ 200 طن تصل إلى منكوبي الزلازل في الولايات التركية المتضررة، ليتم توزيعها مع قدوم شهر رمضان.

وأفادت المعلومات، أن أولى الطائرات التي تنقل التمور وصلت إلى مدينة غازي عنتاب، وستنقل إلى إحدى المستودعات، على أن يتم استكمال وصول الطائرات تباعا لاحقا، وتوزيعها للمنكوبين في الأيام المقبلة.

وأعلنت الإمارات، الثلاثاء، ارتفاع عدد طائرات الإغاثة لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا إلى 220 طائرة شحن، وذلك في تغريدة عبر حساب وزارة الدفاع على “تويتر”، بشأن نتائج عملية “الفارس الشهم 2” التي أطلقتها الإمارات عقب الزلزال الذي وقع في 6 فبراير/ شباط الماضي، في إطار دعم البلدين.

وفي 6 فبراير الماضي، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزالان متتاليان بقوة 7.7 و7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

ومنذ الزلزال، سارعت دول وشعوب ومنظمات بمختلف أنحاء العالم، لدعم وإغاثة المتضررين وتوجيه مساعدات عينية ومالية للمناطق المنكوبة في تركيا وسوريا.

ولا تزال دول عربية تواصل تقديم المساعدات الإغاثية، وسبق أن أعلنت السعودية، الثلاثاء، تسيير الطائرة الـ 16 من جسرها الجوي لإغاثة متضرري زلزال تركيا وعلى متنها 86 طنا من المواد الإيوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى