أخــبـار مـحـلـيـة

الاتحاد الأوروبي يدعم تركيا بـ 3 طائرات للمساهمة بمواجهة حرائق الغابات

أعلن الاتحاد الأوروبي، الأحد، أنه سيرسل 3 طائرات إلى تركيا للمشاركة بعمليات إخماد حرائق الغابات.

 

 

وأوضحت مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان أن “تركيا قامت بتفعيل (آلية الحماية المدنية) التابعة للاتحاد الأوروبي”.

وأضافت أن “المفوضية اتخذت الإجراءات اللازمة لإرسال 3 طائرات إلى تركيا كاستجابة لحالات الطوارئ”.

 

 

وأوضحت أنه “سيتم إرسال 3 طائرات من طراز (كنداير)، واحدة من كرواتيا، واثنتان من إسبانيا”.

ولفت البيان إلى أن “​​مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ في الاتحاد الأوروبي على اتصال دائم بالسلطات التركية”.

وأِار البيان إلى أن “مفوض إدارة الأزمات الأوروبي جانيز لينارتشيتش أكد تضامن الاتحاد الأوروبي بشكل كامل مع تركيا في هذه الأوقات الصعبة”.

والأحد أيضا، تقدم الأزهر الشريف، بالتعازي لعائلات الضحايا جراء حرائق الغابات في تركيا، معربا عن تضامنه مع الشعب التركي.

وقال الأزهر، في بيان إنه يتقدم بـ”خالص العزاء وصادق المواساة إلى أهالي وأسر الضحايا الذي سقطوا جراء اندلاع حرائق الغابات بعدد من المناطق في تركيا”.

وأعرب عن تضامنه “مع الشعب التركي في مواجهة هذا الحادث المأساوي”.

ودعا “المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن ينزل سكينته على قلوب أسرهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

والسبت، علّقت وزارة الخارجية المصرية على حرائق الغابات التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة بمناطق متفرقة من الولايات التركية، وأدت إلى مصرع 6 أشخاص وإصابة العشرات.

وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان، عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين إثر اندلاع حرائق الغابات بعدد من المناطق جنوب وجنوب غربي تركيا.

وقالت الوزارة “تابعت مصر بمزيد من الحزن والأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن اندلاع حرائق الغابات في عدد من المناطق المختلفة في تركيا”.

وأضاف البيان “تتقدم مصر في هذا الإطار بخالص التعازي لأسر الضحايا وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، فإنها تؤكد على تضامنها مع الشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية”.

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوبي غربي تركيا، بينها أنطاليا، وأضنا، وموغلا، ومرسين، اضطرت معها السلطات إلى إخلاء عشرات القرى من السكان.

 

قالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن فريقا قطريا مكونا من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي “لخويا”، توجه الأحد، إلى تركيا للمشاركة بعمليات البحث والإنقاذ جراء حرائق الغابات.

وذكرت الوكالة أن “الفريق تحرك إلى تركيا تنفيذا لتعليمات أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق