أخــبـار مـحـلـيـة

التحالف الدولي: قاعدة “إنجرليك” التركية جعلت العالم أكثر أمناً

وصف المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، العقيد جون دوريان، اليوم الأربعاء، قاعدة “إنجرليك” الجوية جنوبي تركيا بأنها “جعلت العالم أكثر أمنا”، بسبب العمليات التي نفذها التحالف انطلاقاً منها.

وفي الموجز الصحفي الذي عقده عبر دائرة تلفزيونية خاصة من بغداد مع صحفيين في واشنطن، قال دوريان إن “تقديم المعلومات الاستخبارية وتنفيذ عمليات المراقبة والاستطلاع إلى قوات شركائنا (في التحالف الدولي) وكذلك تنفيذنا لهجمات ضد عدونا (داعش) وموارده، كلاهما مستمران انطلاقاً من قاعدة إنجرليك الجوية”.

وتابع: “ما وفرته القاعدة الجوية من قدرات للتحالف، لا يقدر بثمن، وبكل تأكيد، فإن العالم بكامله أصبح أكثر أمناً بسبب العمليات التي تم تنفيذها انطلاقاً منها (إنجرليك)”.

وعلى صعيد متصل، كشف العقيد الأمريكي أن “زيادة حجم الدعم” الذي يقدمه التحالف للعمليات التركية في منطقة الباب السورية “ما زالت قيد الحوارات الدبلوماسية بين قادة التحالف وكذلك بين الولايات المتحدة وتركيا”، دون الدخول في تفاصيل هذه المباحثات.

دوريان أشار إلى أن التحالف الدولي “لم يتردد في تقديم الدعم للقوات التركية قرب الباب (شمالي سوريا) عندما احتاجت الأخيرة إلى ذلك”.

ويوم أمس قال المتحدث باسم وزارة الدفاع “البنتاغون”، بيتر كوك، إن التحالف الدولي قدم دعماً جوياً للقوات التركية بناء على طلب منها قرب مدينة الباب، الأسبوع الماضي، في عملية لم تتضمن تنفيذ “غارة جوية” ولكن فيما يشبه “استعراضاً للقوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق