أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

“التركية للشحن” تسعى لأن تصبح ضمن أفضل 5 شركات شحن حول العالم

تواصل الخطوط الجوية التركية للشحن تنفيذ مشروعها الرامي إلى المنافسة على أفضل أول خمس شركات شحن على مستوى العالم؛ وقد أنهت في هذا الإطار عام 2017 بزيادة بلغت 27 بالمئة.

كذلك، ستتوسع الخطوط الجوية التركية للشحن بعد الافتتاح الأولي للمرحلة الأولى من مطار إسطنبول الجديد وتشغيله بما يعادل 3 إلى 4 مرات حجمها الحالي.

ففي تصريح لمدير “التركية للشحن”، طورهان أوزن، قال إن الشركة تسير بخطوات واثقة للدخول في دائرة أكبر خمس شركات شحن حول العالم، وأنهم قد وضعوا هذا الهدف نصب أعينهم. وأضاف أنهم ينتظرون افتتاح مطار إسطنبول الجديد لتسجيل أرقام جديدة.

وأكد أوزن أنهم “سينتقلون إلى الأبنية المخصصة لهم في المطار الثالث في أقرب وقت”.

ولفت المدير العام “للتركية للشحن” أنهم تجاوزوا عام 2017 عتبة مليون طن بضاعة منقولة: “لقد تجاوزنا عتبة مليون ومئة ألف طن العام الماضي، بينما حققنا سنة 2016 ما يعادل 860-870 ألف طن.”

وأشار أن إمكانية مطار الشحن العامل الآن في إسطنبول هي 1.2 مليون طن أي أنهم حققوا نسبة تشغيل وصلت 90 بالمئة. وأكد أنهم يطمحون إلى زيادة هذه النسبة عام 2018 وفي هذا المنظور من الأهمية بمكان الانتقال إلى الأبنية الجديدة في أسرع وقت.

وعن خططهم للعمل في المطار الجديد، قال أوزن إنهم سيوفرون بنية خاصة للبضائع الثمينة، مفصلا بقوله: “تمثل البضائع الثمينة 3-4 بالمئة من شحناتنا. نشحن الذهب والفضة والمجوهرات. ونسبة 3-4 ليس قليلة، بل هي مهمة جداً إذ يتم شحنها وسط إجراءات أمنية مشددة على متن الطائرات وعلى الأرض.

وقال المدير العام “للتركية للشحن”: “نريد تحقيق ذلك عام 2023، أي خلال 6 سنوات. ونعتقد أننا نستطيع فعل ذلك إن حققنا 16 بالمئة نمو في العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق