الجاليات في تركيا

“الجاليات العربية في تركيا” تلتقي مدير دائرة الهجرة في إسطنبول

استعرض وفد من الجاليات العربية في تركيا، أبرز القضايا والمشاكل التي يواجهها المقيمون العرب في مختلف المناطق التركية، وذلك خلال لقائه مدير عام إدارة الهجرة في إسطنبول، بيرام يالنسو.

 

 

جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها، الأربعاء، “المجلس الأعلى للجاليات العربية” الذي يضمّ رؤساء الجاليات العربية في إسطنبول، لمدير عام إدارة الهجرة في إسطنبول، بيرام يالنسو.

وبداية اللقاء قدّم المجلس نبذة تعريفية عنه وعن أهدافه والجمعيات المنضوية في إطاره.

 

 

وأفاد المجلس أنه “خلال اللقاء، استعرض الوفد أهم المشاكل والعقبات التي تواجهها كلّ جالية عربية، على صعيد الإقامات والمعاملات المرتبطة بدائرة الهجرة.

وأضاف المجلس أنه “تم استعراض عدة مشاكل مختلفة، أبرزها إقامات الطلاب لا سيما بعد إنهاء الدراسة، والإقامات العائلية عبر قبول أفراد من العائلة دون آخرين، ومشكلة استعمال العنوان في مناطق الفاتح وإسنيورت بالنسبة للمواليد الجدد، إضافة لمشاكل رفض الإقامات دون أسباب واضحة، والغرامات والمنع من الدخول”.

 

وشدّد الدكتور وسيم بكراكي، رئيس جمعية الثقافة والصداقة اللبنانية “توليب”، على “ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق (شركات الإقامة غير القانونية) التي تقوم بالاحتيال واستغلال حاجة الناس، مشيراً إلى رصد أكثر من 100 حالة بين أفراد الجالية اللبنانية وقعوا ضحية هذه الشركات، ورُفضت طلبات إقامتهم نتيجةً لذلك.

من جانبه، أبدى “بيرم” تجاوباً، مؤكداً ضرورة تفعيل التواصل البنّاء مع دائرة الهجرة ورفع المشاكل والتوصيات والمقترحات المتعلقة بكلّ جالية، لمتابعتها ومعالجتها وفق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء.

 

وفي ختام اللقاء تم تقديم درعٍ تذكارية لرئيس دائرة الهجرة في إسطنبول، باسم المجلس، عربون احترام وتقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق