أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي: تحييد 899 إرهابيا على الأقل منذ انطلاق “غصن الزيتون”

أعلن الجيش التركي، السبت، تحييد 899 مسلحا على الأقل من تنظيمات “داعش” و”بي كا كا” وامتداه السوري “ب ي د” والذراع المسلح للأخير “ي ب ك” منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في البيان الأسبوعي لرئاسة الأركان العامة التركية حول عملية “غصن الزيتون” المستمرة بمنطقة عفرين.

وأكد البيان أن الأبنية الدينية والثقافية والأماكن السياحية والآثار والمرافق العامة ليست ضمن أهداف القوات المسلحة التركية.

وشدد على أن القوات الجوية لم تستخدم أية ذخائر يحظرها القانون الدولي.

وأوضح البيان أن 13 عسكريا تركيا استشهدوا خلال الاشتباكات التي اندلعت مع الإرهابيين منذ بدء العملية، فيما أصيب 57 أخرين بجروح لا تشكل خطرا على حياتهم.

ويواصل الجيش التركي، منذ 20 يناير/كانون الثاني المنصرم، عملية “غصن الزيتون” ضد المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

من جهة أخرى، ذكر البيان أن العمليات العسكرية المستمرة ضد عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية، داخل البلاد وشمالي العراق، أسفرت خلال الأسبوع الأخير، عن تحييد 67 إرهابيا، بينهم قياديان، فيما استشهد 4 عسكريين وأصيب 9 أخرين بجروح.

وحول مكافحة الهجرة غير الشرعية، أوضح البيان أن وحدات الأمن الحدودية ضبطت 8 آلاف و928 شخصا في الأسبوع الأخير، خلال محاولتهم اجتياز الحدود بصورة غير قانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق