أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي: مقتل 1864 إرهابياً من داعش منذ بدء عملية درع الفرات شمالي سوريا

أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 1864 إرهابياً من داعش منذ بدأ عملية درع الفرات في الرابع والعشرين من أغسطس الماضي، لتطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من عناصر التنظيمات الإرهابية مثل داعش و “ب ي د” (الذراع السوري لتنظيم كا كا الإرهابي).

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، أن 14 إرهابياً من داعش قتلوا خلال اليوم الـ 158 لعملية درع الفرات، إضافة إلى تدمير 197 هدفاً للتنظيم.

وأضاف البيان أنه تم تدمير 19 بناية يتحصن بها عناصر التنظيم بمنطقة بزاعة قرب الباب، إضافة إلى تدمير مخزن للسلاح والذخيرة.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية، تحت اسم “درع الفرات” تهدف إلى تطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي ومنع تنظيم “ب ي د” (الذراع السوري لبي كا كا) من إقامة “ممر إرهابي” في شمال سوريا.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير مدينة جرابلس ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي الواصل ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز. وبذلك لم تبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش

وما زالت العملية مستمرة لتحرير مدينة الباب من داعش، وإخراج عناصر “ب ي د” الإرهابي من منبج

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق