أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي: مقتل 68 إرهابيًا من “داعش” شمالي سوريا

أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، مقتل 68 مسلحًا من تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة “الباب”، بريف محافظة حلب شمالي سوريا، ضمن عملية “درع الفرات”.

وأشار الجيش، في بيان صادر عنه، إلى استمرار العملية العسكرية التي تجريها قوات المعارضة السورية بدعم جوي وبري من قواتها للسيطرة على “الباب”، من قبضة التنظيم الإرهابي.

وأكّد البيان، أن الاشتباكات بين قوات المعارضة السورية ومسلحي “داعش” في محيط “الباب”، أسفرت عن مقتل 38 مسلحًا من التنظيم، ومقتل اثنين من عناصر المعارضة وإصابة آخر بجروح.

وأوضح أن القوات المسلحة التركية قصفت بالأسلحة الثقيلة 141 هدفًا للتنظيم الإرهابي في المدينة، بعد تحديدها بواسطة الرادارات العسكرية.

وأكّد البيان، أن القوات الجوية التركية قصفت 6 أهداف تابعة للتنظيم في محيط “الباب”، ما أدى إلى تدمير 3 مقرات للإرهابيين و3 كراجات للعربات المفخخة، فضلًا عن مقتل 30 إرهابيًا.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”.

ونجحت العملية في تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش”، الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق