أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي يؤكد اشتراك مقاتلات روسية في عملية عسكرية مشتركة في الباب

أكد الجيش التركي أن مقاتلات روسية وتركية، قصفت أهدافاً لتنظيم “داعش” الإرهابي حددت مسبقاً جنوبي مدينة الباب السورية، وذلك في إطار التفاهم التركي الروسي لمحاربة التنظيم الإرهابي.

وأفاد بيان صادر عن الجيش التركي، الأربعاء، أن غارات نفذتها المقاتلات التركية والروسية، ضد أهداف داعش جنوبي الباب، أثناء تحليق طائرات بدون طيار تابعة للتحالف (الولايات المتحدة الأمريكية)، مبيناً أن الغارت نفذت اليوم خلال الساعات “07:00” (04:00 تغ)، و “07:14” (04:14)، و “11:35” (08:35)، و “16:20” (13:20).

وأضاف البيان أنه بفضل التنسيق مع التحالف الدولي، نفذت مقاتلات تابعة للتحالف (مقاتلات بريطانية من طراز تورنادو) غارات جوية قصفت خلالها أهدافاً، لداعش في قرية بزاعة بمنطقة الباب.

من جانبها، أعلنت رئاسة الأركان الروسية أن مقاتلات روسية وتركية شاركت لأول مرة معاً في عمليات جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي شمالي سوريا.

وقال قائد إدارة العمليات العامة لهيئة أركان الجيش الروسي الفريق سيرغي رودسكي إن تسع مقاتلات روسية وثمانية تركية شاركت في القصف الجوي المشترك على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي بالقرب من مدينة الباب شمالي سوريا. وأسفرت العملية عن تدمير 36 هدفاً للتنظيم الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق