أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي يحيَّد مئات الإرهابيين من “داعش” و”ب ي د”

قال الجيش التركي، إنه حيَّد ألف و940 إرهابيًا من تنظيم “داعش”، و315 إرهابيًا من تنظيم “ب ي د / بي كا كا”، شمالي سوريا، منذ انطلاق عمليات درع الفرات.

وأضاف البيان الأسبوعي للجيش التركي، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة، تمكنت منذ بداية عملية درع الفرات في 24 أغسطس/ آب 2016، من قتل ألف و667 إرهابيًا من مسلحي تنظيم “داعش”، فضلا عن إصابة 266 عنصرا والقاء القبض على 7 آخرين. ليبلغ عدد الذين تم تحييدهم من منتسبي “داعش” ألف و940 إرهابيًا.

وأشار البيان أن القوات المسلحة، تمكنت في الفترة نفسها من قتل 300 إرهابيًا من مسلحي تنظيم “ب ي د / بي كا كا”، واعتقال 11 مسلحًا سلموا أنفسهم لقوات الجيش و4 جرحى. ليبلغ عدد الذين تم تحييدهم من منتسبي “ب ي د / بي كا كا”، 315 إرهابيًا.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب 2016، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، شمالي سوريا.

وانطلقت العملية، تحت اسم “درع الفرات”، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق