أخــبـار مـحـلـيـة

الجيش التركي يعلن تدمير 175 موقعاً لداعش شمالي سوريا

أعلن الجيش التركي أن سلاحي المدفعية والجو قصفا 185 هدفًا تابعًا لتنظيم “داعش” الإرهابي شمالي سوريا، الإثنين، ما أسفر عن تدمير 175 موقعًا للتنظيم.

جاء ذلك في بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، اليوم الثلاثاء، حول عملية درع الفرات في يومها الـ112 (أمس الإثنين).

وذكر البيان أن المدفعية استهدفت 157 موقعًا لداعش شمالي سوريا، وتمكنت من تدميرها ومنها مخابئ، ومواقع دفاعية، ومراكز قيادة تابعة للتنظيم.

وأشار البيان أن المقاتلات التابعة لسلاح الجو شنت غارات على مواقع للتنظيم في منطقتي الباب وبزاعة بريف حلب، استهدفت خلالها 28 موقعًا، منها 6 مخابئ، ومخزني أسلحة، و3 مقار، ونقطتي تفتيش، إضافة إلى ورشتي إعداد عربات مفخخة، ومبنيين مخصصين لركن عربات مسلحة.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، عملية عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”.

وتهدف العملية إلى “تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء”.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس واعزاز، بسوريا، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق