أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي يعلن مقتل 18 مسلحًا من “داعش” ضمن “درع الفرات”

أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، أن قواته تمكّنت من قتل 18 مسلحًا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وتدمير 248 هدفا تابعًا للتنظيم، في إطار عملية “درع الفرات” المستمرة منذ أغسطس/آب الماضي شمالي سوريا.

وفي بيان صادر عنه، قال الجيش التركي إن “18 إرهابيًا من عناصر داعش قتلوا خلال العمليات البرية والغارات الجوية التي استهدفت، أمس الجمعة، مواقع التنظيم شمال سوريا خلال اليوم الـ 144 من عملية “درع الفرات”.

ولفت البيان، إلى أن “مقاتلات تابعة للقوات الجوية التركية قصف 14 موقعا للتنظيم في مدينة الباب وقرية “بزاعة” فيما قصفت القوات البرية لدرع الفرات 214 موقعًا لداعش بريف محافظة حلب، ما أسفر عن تدمير عدد من مقرات قيادة التنظيم وتحصينات، وآليات مزودة بالسلاح”.

من جهة أخرى، نشرت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي تسجيلات تُظهر لحظة استهداف مواقع التنظيم في مدينة الباب وقرية “بزاغة”، ومشاهد تدمير مستودع للذخيرة، وتحصينات للإرهابيين.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا).

وانطلقت العملية، تحت اسم “درع الفرات”، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق