أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي يقصف أهدافا عسكرية لـ “ب ي د / بي كا كا” في عفرين

قصفت مقاتلات تركية، السبت، نقاط مراقبة والعديد من الأهداف العسكرية لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي بمدينة عفرين شمالي سوريا.

وأفاد مراسل الأناضول في محافظة إدلب المحاذية لعفرين، بأن مقاتلات تركية قصفت نقاط مراقبة وأهدافا عسكرية لـ “ب ي د / بي كا كا” الإرهابي، في مناطق تابعة لناحية جنديرس، وهي جلمة والحميدية وحاجلار وفريرية وتل سلور.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، عبر بيان، في وقت سابق اليوم، أن عملية عفرين بدأت اعتبارا من الساعة الخامسة (14:00 ت.غ) تحت اسم “عملية غصن الزيتون”.

وأوضح البيان أن “عملية غصن الزيتون” تهدف إلى “إرساء الأمن والاستقرار على حدودنا، وفي المنطقة، والقضاء على إرهابيي (بي كا كا / ب ي د / ي ب ك)، و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين”.

وأكد أن العملية “تجري في إطار حقوق بلادنا النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وشددت رئاسة الأركان على أن العملية “تستهدف الإرهابيين فقط، ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق