أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الجيش التركي يمشّط “جبل برصايا” بعد السيطرة عليه في إطار “غصن الزيتون”

أعلنت القوات المسلحة التركية، بدء تمشيط “جبل برصايا” شرق مدينة عفرين، شمالي سوريا، بعد السيطرة عليه في وقت سابق الأحد، ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان، إن قواتها المسلحة تمكنت مع الجيش السوري الحر، من السيطرة على “جبل برصايا” (بارشاه)، حوالي الساعة 14.30 (GMT+3) اليوم.

وأشارت الأركان التركية إلى أن القوات تواصل عملياتها بهدف تمشيط المنطقة من الإرهابيين.

وأكّدت أن عملية “غصن الزيتون” مستمرة بنجاح وفق المخطط، مدعومة بغطاء جوي ومروحيات هجومية وطائرات بدون طيار مسلحة فضلًا عن القصف البري.

وتعود أهمية “جبل برصايا”، إلى إطلالته على مدينتي أعزاز السورية وكليس التركية (جنوب)، ومنه كان يتم استهداف المدنيين في المدينتين بالقصف المدفعي والصاروخي وقذائف الهاون.

وقبل تحرير الجبل، وخلال الأيام الثمانية الماضية، سيطرت القوات التركية و”السوري الحر” ضمن عملية “غصن الزيتون”، على 18 نقطة خاضعة للتنظيم الإرهابي، وهي 14 قرية ومزرعة و3 تلال.

ولليوم التاسع على التوالي، تستمر عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، مستهدفةً المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق