أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الحكومة التركية: موقف تركيا حيال الوضع في القدس لم ولن يتغير

أكّد المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ اليوم الإثنين، أنّ موقف تركيا حيال وضع مدينة القدس، ثابت ولن يتغير، وأنقرة لن تقبل بالأمر الواقع تجاه محاولات تغيير الوضع القائم فيها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوزداغ خلال اجتماع مجلس الوزراء التركي، ردّ فيه على أنباء تناقلتها وسائل إعلام أمريكية، حول عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس “عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل”.

وأوضح يوزداغ أنّ الاتفاقات والقرارات الأممية توجب على هيئة الأمم المتحدة، الحفاظ على الوضع القائم في القدس، لا سيما أنّ حماية وضع القدس، مسؤولية منوطة على عاتق الأمم المتحدة.

وأعرب بوزداغ عن أمله في ألّا يتم اتخاذ أي خطوات حيال الوضع في القدس، قد تؤدي إلى اشتباكات ووكوارث جديدة في المنطقة.

ومؤخرا، تداولت وسائل إعلام أمريكية أنباءً بشأن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل.

وقال مسؤولون أمريكيون الجمعة الماضي، إن ترامب، يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في خطاب يلقيه الأربعاء المقبل.

وعن مستجدات الأوضاع في الساحة السورية، قال بوزداغ إنّ أي تطور جديد يحصل في سوريا، له علاقة مباشرة بالأمن القومي التركي.

وأكّد متحدث الحكومة التركية، أنّ أنقرة تولي اهتماما بالغا لتأسيس السلام في سوريا والحفاظ على وحدة أراضيها وإنهاء الاشتباكات في المنطقة.

وتابع قائلا: “نولي اهتماما بالغا لوحدة الأراضي السورية والسلام فيها، لكن في الوقت نفسه نرفض إشراك المنظمات الإرهابية في المحادثات الرامية لإنهاء الأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق