أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلات جوية مباشرة بين أنقرة وروما لأول مرة منذ 60 عامًا

أعلنت الخطوطُ الجويةُ التركيةُ أنها ستستأنفُ رحاتها المباشرة بين أنقرة وروما في كانون الثاني/ يناير المقبل.

وذكرت شركةُ الخطوط الجوية في بيانٍ لها أن طائراتها قد توجهّت لأول مرة إلى العاصمة الإيطالية عام 1959. وستبدأ الرحلاتُ الجديدةُ الآن بين العاصمتين بعد توقفها لـ 60 عام. في البداية، ستكون هناك رحلتان أسبوعيًّا، يومي الاثنين والخميس، اعتبارًا من السابع من كانون الثاني/ يناير 2019.

وورد في البيان: “في إطار الجدول الصيفي، تقوم الخطوط الجوية التركية حاليًّا بتشغيل 131 رحلة أسبوعيًّا من خلال ثمان وجهاتٍ في إيطاليا، وهي روما وميلانو والبندقية وبيزا وبولونيا ونابولي وكاتانيا وباري، من مطار أتاتورك الدولي ومطار صبيحة غوكتشين الدولي في إسطنبول”. وتقومُ الشركةُ بتشغيل رحلات مباشرة إلى روما وميلان من مطار صبيحة غوكتشين الدولي في إسطنبول.

وتتوجهُ الخطوط الجوية التركية، التي تأسست عام 1933، إلى أكثر من 300 وجهة في 121 دولة حول العالم وتتمتّع بلقب شركة الطيران التي تدير أكبر شبكة طيران في العالم على أساس الدولة.

وبحلول نهاية آب/ أغسطس الماضي، كان لدى شركة الطيران 326 طائرة بما في ذلك 92 طائرة ذات الجسم العريض، و216 ذات الجسم الضيّق، و18 طائرة شحن.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركةُ أنها حملت أكثر من 57 مليون مسافر محلي ودولي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018. وارتفع العددُ الإجماليُّ للمسافرين بنسبة 12 في المئة على أساسٍ سنويٍّ في فترة التسعة أشهر الأولى من العام. وقد حملت الشركة 68.6 مليون مسافر في العام الماضي 2017 بمعدل إشغال 79.1 مقعد.

وأشار البيانُ إلى أن عدد المسافرين الدوليين – باستثناء ركاب الترانزيت – قد ارتفع بنسبة 13 في المئة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وخلال الفترة نفسها ارتفع معدلُ شغل مقاعد الركاب – معدل نقل الركاب – بنسبة 3 في المئة يصل إلى 82 في المئة.

وقد تمّ اختيارُ الخطوط الجوية التركية كأفضل شركة طيران في أوروبا من قبل سكاي تراكس Skytrax لمدة ستّ سنواتٍ على التوالي بين عامي 2011 و2016، واختيرت كأفضل شركة طيران في جنوب أوروبا للمرة التاسعة على التوالي في عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق