أخــبـار مـحـلـيـة

“الداخلية التركية” تبدأ حملات تفتيش مكثفة لمدة أسبوع

 

أصدرت وزارة الداخلية التركية اليوم الأحد تعميماً بشأن حملات تفتيش للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية للحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وقالت الوزارة في تعميمها إن عمليات تفتيش ستنظم بشكل يومي في جميع أنحاء البلاد وعلى مدار أسبوع كامل، بحسب ما نشره موقع “TRT HABER” التركي.

ووزعت الداخلية التركية في تعميمها حملات تفتيشها المنظمة خلال الأسبوع الحالي، وتغطي غداً الإثنين أماكن الأكل والشرب كالمقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه والتسلية.

 

 

أما الثلاثاء ستشمل جميع أنواع مركبات النقل العام بما فيها الحافلات المدرسية والمطارات ومحطات القطار ومحطات الحافلات المعنية بنقل المواطنين بين المناطق والمدن.

وسيخصص الأربعاء 21 تشرين الأول للتفتيش في المصانع والمنشآت وغيرها من المؤسسات التي توظف عمالا جماعيين خاصة في المناطق الصناعية المنظمة، على أن تشمل الحملة الخميس الأشخاص الذين تم عزلهم بناء على تشخيص أو اتصالهم مع حالات مصابة بفيروس كورونا.

في حين سيخصص يوم الجمعة 23 تشرين الأول لتفتيش مراكز التسوق والمساجد وغرف الصلاة والملاعب الرياضية، كما حددت الوزارة السبت المقبل لفحص الأماكن العامة كالشوارع والمتنزهات والحدائق والشواطئ وأي مناطق تشهد ازدحامات أيضاً.

وتنتهي الحملة الأحد 25 تشرين الأول لفحص الحلاقين وصالونات تصفيف الشعر ومراكز التجميل ومقاهي الإنترنت وقاعات الزفاف.

ونوّه بيان الوزارة أن حملات التفتيش من شأنها تذكير المواطنين مرة أخرى بضرورة اتباع قواعد المسافة الاجتماعية وارتداء الكمامات وتهوية المساحات الداخلية بشكل متكرر.

وأشارت الوزارة في منشورها إلى أن الخطوة جاءت بهدف “تقييم المرحلة التي تم بلوغها في مكافحة فيروس كورونا وتقييم الإجراءات المتخذة وحملات التدقيق المنفّذة”” مؤكدة على اتخذاها قرارات إضافية بناء على توجيهات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وحذّرت الوزارة غير الملتزمين بقوانين التباعد الاجتماعي إلحاقهم بالإجراءات القضائية والمتمثلة في المادة 195 من القانون الجنائي التركي والمعني بالسلوك الإجرامي.

وتأتي إجراءات وزارة الداخلية التركية في وقت ترتفع فيه معدلات الإصابة في تركيا بفيروس كورونا، حيث سجلت وزارة الصحة في البلاد أمس السبت ألفا و723 إصابة و 71 حالة وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق