أخــبـار مـحـلـيـة

الدار البيضاء..مباحثات بين رجال أعمال مغاربة وأتراك

 

أجرى مجلسا الأعمال المغربي والتركي، مباحثات حول بالتعاون الاقتصادي بين البلدين بمدينة الدار البيضاء غرب البلاد، أكدا فيها على أهمية تنمية العلاقلات “في إطار شراكة رابح رابح”.

المباحثات أجراها رئيس مجلس الأعمال المغربي التركي التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب (أكبر تجمع للشركات في البلاد)، نجيب الشرايبي، مع وفد من مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي برئاسة رئيسة مجلس الأعمال التركي المغربي، زينب بودور أوكياي، أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء، وفق وكالة المغرب الرسمية.

وقال الشرايبي إن الاتحاد “ملتزم بجعل التعاون الاقتصادي بين الرباط وأنقرة نموذجا ناجحا وذا منفعة متبادلة”.

وأكد على “أهمية التنمية القوية للعلاقات الاقتصادية الرابطة بين البلدين في إطار شراكة رابح رابح”.

كما لفت الشرايبي إلى “الإمكانات التجارية بين المغرب وتركيا، اللذين يتمتعان باقتصادات ديناميكية ومتنوعة”، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ 6 مليار دولار سنة 2023 ما يزال دون مستوى المؤهلات.

وفي هذا الصدد، حدد قطاعات واعدة للتعاون، على غرار السيارات والزراعة الصناعية والنسيج والسياحة والطاقات المتجددة والتعدين.

كما شدد الشرايبي على المزايا الاقتصادية التي يزخر بها المغرب، والذي يعتبر وجهة استثمارية جاذبة نظرا لتقدم بنياته التحتية ومنظوماته الصناعية المتكاملة ومبادراته في مجال الطاقات المتجددة والاتفاقيات التجارية العديدة التي أبرمها.

ووصل وفد الأعمال التركي المغرب، الخميس، في زيارة من تنظيم مجلس العلاقات التجارية الخارجية في تركيا (DİEK)، تستمر حتى السبت، يلتقي خلالها مسؤولين ورجال أعمال مغاربة.




زر الذهاب إلى الأعلى